الطريق
السبت 4 مايو 2024 03:22 صـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الصحة العالمية توافق على دواء جديد في بروتوكول كورونا.. و تحذر 3 فئات من استخدامه

علاج جديد لفيروس كورونا
علاج جديد لفيروس كورونا

أعلنت منظمة الصحة العالمية، استحداث البروتوكول الخاص بفيروس كورونا المستجد، ليشمل عنصر جديد، من الأدوية التي تتناول عن طريق الفم، يسمي" عقار مولنوبيرافير"، وهو مضاد للفيروسات.

وقالت منظمة الصحة والسكان، إن هذا العقار آمن وفقا لأبحاث تم العمل عليه، وهو أول دواء يعطي عن طريق الفم، وتم وضعة ضمن منظومة تلقي العلاج الخص بفيروس كورونا المستجد.

وأكدت المنظمة، أن هذا الدواء لمن هم يعانون من الأعراض الشديدة فقط، من فيروس كورونا، وليس لديهم أعراض خفيفة لخطورة الأمر عليهم.

وحذرت المنظة، من إعطاء الدواء للأطفال، والمرضعات، والحوامل، ونقص المناعة والأشخاص المصابين بأمراض مزمنة، لما يحدثه من أضرار سلبيه عليهم.

كيفية تناول الدواء الجديد لفيروس كورونا

ويتكون الدواء الجديد من أربعة أقراص، يتم تناولهم عن طريق الفم، مرتين باليوم، لمدة 5 أيام فور ظهور الأعراض.

أقرأ أيضا: حالة الطقس الآن.. رياح مثيرة للرمال على شمال الصعيد

وفي سياق متصل، نظمت وزارة الصحة والسكان، قافلة طبية ضمن مبادرة الرئيس السيسي "حياة كريمة"، بمحافظة الشرقية، يومي 3 و4 مارس الحالى تستمر حتى 10 مارس.

وأضافت وزارة الصحة، في بيان لها، أن الوافل إتاحة الكشف والعلاج مجانًا في التخصصات الطبية الآتية: "نساء وولادة - خدمات تنظيم الأسرة - الأطفال - الباطنة - الأنف والأذن - العظام - الجراحة - الرمد الأسنان - القلب - الجلدية - خدمات الأشعة والتحاليل".

وفي سياق اَخر، أعلنت وزارة الصحة السكان، تسجيل 1288حالات جديدة مصابة بفيروس كورونا المستجد خلال 24 ساعة، ووفاة 22 حالة جديدة متأثرة بإصابتها بفيروس كورونا.

وأكد الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أنه جرى تعافي 981 حالات من مصابي الفيروس والمحتجزين بمستشفيات الوزارة، وذلك بعد أن أكدت المسحات سلبية النتيجة، بعد أن خضعوا لبروتوكول العلاج والرعاية الطبية التي أقرتها منظمة الصحة العالمية، ليصل إجمالي الحالات المعافاة من الفيروس 416471 حالة حتى الآن.