الطريق
الجمعة 17 مايو 2024 03:06 مـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

خلال شهر مارس.. «جودة التعليم» تعتمد 202 معهدًا أزهريًا

طلاب الأزهر
طلاب الأزهر

صرح الدكتور سلامة داود، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، أنه من المقرر خلال الشهر الحالى اعتماد عدد 202 معهدًا أزهريًا من قبل الهيئة القومية لضمان جودة التعليم من مختلف المراحل «رياض أطفال – ابتدائي – إعدادي – ثانوي» والمناطق الأزهرية على مستوى الجمهورية خلال الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2021م/ 2022م.

وكان قد صدر قرار مجلس إدارة الهيئة القومية، لضمان جودة التعليم والاعتماد باعتماد عدد 15 معهدًا أزهريًا من بين المعاهد التي تم زيارتها بالفصل الدراسي الأول 2021م/ 2022م ، وهي المعاهد التي تم الانتهاء من مراجعة ملفاتها بالهيئة.

الجدير بالذكر أن هناك شروط لابد من توافرها داخل المعاهد الأزهرية قبل اعتمادة من قبل مجلس إدارة الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد، من بينها: "توفير نظم الأمن والسلامة، واستكمال تجهيزات حجرات الأنشطة، والمعامل المختلفة، والمكتبات، والحاسب الآلي وتجهيز حجرات الدراسة والملاعب الرياضية، وإعداد منطقة العاب بمظلة لمرحلة رياض الأطفال، وتجهيز المعاهد لذوي الاحتياجات الخاصة، كما يتم الاهتمام بالفاعلية التعليمية وتشكيل فرق العمل وإنشاء وحدة دائمة للتدريب والجودة".

يأتي ذلك في إطار مذكرة التفاهم المبرمة بين الأزهر الشريف، والهيئة القومية، لضمان جودة التعليم والاعتماد، والدعم الكامل من فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف لملف جودة التعليم بالأزهر.

اقرأ أيضًا: الاستعانة بـ«مٌقدري الدرجات» في امتحانات «الثانوية العامة» 2022 لهذا السبب