الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 07:02 مـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الأولى في حفظ القرآن عالميا من المكفوفين: «أتمنى مقابلة الرئيس السيسي»

أسماء الجمل الأولى في حفظ القرآن عالميًا من المكفوفين
أسماء الجمل الأولى في حفظ القرآن عالميًا من المكفوفين

عبرت أسماء عادل السيد أحمد الجمل الحاصلة على المركز الأول عالميا في حفظ القرآن الكريم للمكفوفين، عن سعادتها بعد بعد فوزها بالمشاركة في مسابقة بورسعيد الدولية للقرآن الكريم والابتهالات الدينية، بالمركز الأول عالميا في المسابقة التي شارك فيها 66 دولة عربية وإسلامية وأوروبية على مستوى العالم.

وتمنت أسماء عادل السيد، اليوم الإثنين، خلال مداخلة هاتفية على قناة الحدث اليوم، عن رغبتها في مقابلة الرئيس عبد الفتاح السيسي قائلة:"نفسى أقابل فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي لأنه في الفترة الأخيرة حسسنا احنا كقادرين باختلاف أن لنا وجود وأننا زينا زي أي حد .. وأتمنى أكون من ضمن الناس اللي كرمهم".

وعن تفاصيل الاشتراك في المسابقة قالت: " أرسلت مقطعًا صوتيا مسجلاً لإدارة المسابقة، لعرضة على لجنة التحكيم الخاصة بالمسابقة مع جميع المتسابقين، وبفضل الله وجدت اسمي ضمن المقبولين على صفحة المسابقة فاستعددت جيداً، وصممت على الفوز بالمركز الأول في هذة المسابقة الدولية بعد أن فوزت سابقا فيها بالمركز الرابع وقد كان بفضل الله.

اقرا ايضا:بعد قليل.. انقطاع المياه عن مدينة سمالوط بالمنيا لمدة 6 ساعات

وتقول الحاصلة على المركز الأول في مسابقة حفظ القرآن الكريم عالميا، إنها بدأت مرحلة حفظ القرآن منذ كانت في السادسة من عمرها، من خلال الاستماع إلى القرآن الكريم على شرائط الكاست ثم انتقلت للحفظ على يد أحد الشيوخ الذي قام بتحفيظها آيات القرآن، كما ساعدها والديها كثيرا في حفظ القران، مما جعلها تتمم حفظ القرآن كاملاً في ٣ سنوات فقط عندما بلغت سن التاسعة من عمرها.