الطريق
الثلاثاء 14 مايو 2024 06:51 مـ 6 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

استشارية تكشف لـ «للطريق» أسباب تراجع إصابات فيروس كورونا

نهلة عبد الوهاب استشاري مناعة
نهلة عبد الوهاب استشاري مناعة

تزامنا مع أوضاع فيروس كورونا تكشف وزارة الصحة والسكان تراجع نسب معدلات الإصابات بفيروس كورونا بعد اتخاذ عدد كبير من المصابين الرعاية الصحية الكاملة، ومن خلال هذه الأوضاع تكشف «الطريق» أسباب انخفاض الإصابات بمصر والعوامل المؤثرة على ذلك.

قالت الدكتورة نهلة عبد الوهاب، استشاري البكتريا والمناعة والتغذية العلاجية، بجامعة القاهرة إن تراجع معدلات الحالات المصابة بفيروس كورونا بمصر خلال الأيام الماضية، يرجع لمجموعة عوامل منها توفير العديد من لقاحات كورونا والذي تم منحها لأكثر من 30 مليون مواطن مع اتخاذ الجرعة الثالثة، بجانب تطبيق الإجراءات الاحترازية، مع انخفاض درجة الحرارة خلال الفترة الحالية.

وأوضحت عبد الوهاب، في تصريحات خاصة لـ «الطريق» أن العديد من المصريين تعاملوا بشكل احترازي سواء مع نزلات البرد أو فيروس كورونا، مما ساعد الدولة على اجتياز المراحل والموجات الصعبة من الفيروس.

اقرأ أيضا: كيف أفلت بعض الأشخاص من كورونا طيلة عامين؟

وتابعت: أن هناك اشتراطات بالمطارات المصرية يجب تطبيقها على السائحين منها: «شهادات تطعيم، واختبارات فورية، واجتياز شاشات قياس درجات الحرارة»، وهذا ما ساعد أيضا في تراجع عدوة المصريين بالفيروس.

وتنصح استشاري البكتريا والمناعة، المواطنين بالاستمرار في تطبيق الإجراءات الاحترازية وعدم التقليل من شأن الفيروس والانخداع والانحياز لأرقام الانخفاض، خوفا من ازدياد أعداد الإصابات مرة أخرى بسبب اقتراب شهر رمضان والأعياد التي تكثر بها التكدسات والعزومات المنزلية، مشددة اتخاذ الإجراءات الاحترازية للحد والتقليل من انتشار الفيروس.

اقرأ أيضا: مستشار الرئيس: «مصر لديها كل أنواع تطعيمات كورونا» - فيديو

وأضافت، استشاري البكتريا و المناعة والتغذية العلاجية، بجامعة القاهرة أن ارتفاع نسبة إصابة فيروس كورونا ينتج عنها متغيرات جديدة "فلا نهاية للفيروس طالما تظهر متغيرات اخرى".

أقرا أيضا: «تاج الدين»: الفترة الماضية شهدت أعلى معدلات إصابة بكورونا.. فيديو