الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 03:13 مـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

كشف التسهيلات المقدمة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة - فيديو

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشفت الدكتورة نجوي سمك، وكيل كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، التيسيرات المقدمة من قبل الدولة المصرية للنهوض بالمشروعات المتوسطة والصغيرة، موضحة أن المشروعات الصغيرة والمتوسطة تعد من أكبر المحركات الاقتصادية في جميع دول العالم.

اقرأ أيضًا: الرئيس الأوكراني يُحمل الغرب مسؤولية مقتل المدنيين

أضافت وكيل كلية الاقتصاد، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "صباح الورد" المذاع عبر قناة "تن" الفضائية، أن الحكومة المصرية تدرج جيدًا مدي أهمية هذا القطاع في النمو الاقتصادي، فضًلا عن أن الأهتمام المتزايد بهذا القطاع أيضًا سوف يساهم في حل أكثر من مشكلة وعلى رأسهم "البطاله".

اقرأ أيضًا: أستاذ إعلام يشيد بدور الدولة المصرية في دعم المرأة.. فيديو

وأشارت "سمك" أن إعادة الهيكلة في تطوير النمو الاقتصادي يحتاج إلى القطاعات الأساسية مثل الصناعة والزراعة، لافته إلى أن المشروعات المتوسطة تساهم في حل مشكله طرح الأفكار الجديدة بالنسبة للشباب، وبالتالي تعمل على خفض حجم المشكلات الافتصادية.

وأكدت "نجوي" أن جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، يبذل جهدًا كبيرًا في الدعم الفني والمالي، وياتي ذلك من خلال تقديم تسهيلات إدارية لصاحب المشروع، منوهه إلى أن الجهاز يساهم في وضع دراسة جدوي، وذلك من خلال المنصة الالكترونية لتسهيل التواصل بين الطرفين.