الطريق
الإثنين 13 مايو 2024 12:32 صـ 4 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ارتفاع أسعار النفط بالأسواق العالمية.. خام برنت يسجل 127.28 دولار للبرميل

سجلت أسعار النفط خلال تعاملات، اليوم الثلاثاء، بالأسواق العالمية 127.28 دولار للبرميل، وذلك للعقود الآجلة لخام القياس العالمي، كما سجلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكى 122.73 دولار للبرميل.

أعلن أعضاء بارزون بالكونجرس الأمريكى من الجمهوريين والديمقراطيين توصلهم إلى اتفاق بشأن مشروع قانون من شأنه أن يعاقب روسيا على غزوها لأوكرانيا مع سعيهم لحظر واردات أمريكا من النفط الروسي، وفي نفس الوقت تمكين الرئيس بايدن بشكل أكبر لفرض تعريفة جمركية على المنتجات الروسية، بحسب ما ذكرت صحيفة واشنطن بوست.

وجاء الإعلان بعد نشاط تشريعي واسع وسريع الحركة في الكابيتول، حيث سعى النواب إلى مضاعفة العقوبات المفروضة على الكرملين بالدفع لدعم أوكرانيا بمليارات الدولارات من المساعدات الإنسانية والعسكرية والاقتصادية.

اقرأ أيضا.. «الزراعة»: لدينا اكتفاء ذاتي من الدواجن والبيض يصل لـ 100%

أشارت صحيفة واشنطن بوست إلى أن الإستراتيجية الأمريكية التي تسعى لمضاعفة آلام روسيا، تهدد بأن يكون لها تداعيات اقتصادية أكبر.

أغلق مؤشر داو جونز الصناعي على انخفاض الاثنين بنحو 800 نقطة، وهو تراجع وصلت نسبته إلى 2.4%، وذلك بعدما تسببت الحرب في يوم آخر صاخب في وول ستريت جورنال، وتراجع مؤشر ناسداك نحو 480 نقطة او 3.6%.