الطريق
الأربعاء 15 مايو 2024 04:06 صـ 7 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«الزراعة»: لدينا اكتفاء ذاتي من الدواجن والبيض يصل لـ 100%

أكد الدكتور محمد القرش المتحدث باسم وزارة الزراعة، أنه يوجد تنوع كبير في السلع ومتوسطات الأسعار وكل شرائح المجتمع ستكون قادرة على تلبية احتياجاتها من السلع المختلفة، مشيرًا إلى أن منافذ وزارة الزراعة توجد بها تخفيضات تصل لـ 25 % على بعض السلع.

وأضاف “القرش” خلال حواره ببرنامج" 8 الصبح" والمُذاع على فضائية " دي إم سي"، أن معرض زهور الربيع يوجد به منافذ لبيع المنتجات الغذائية بالإضافة إلى افتتاح مصر لمعرض التمور من منتصف شهر مارس، لافتًا إلى أن الدولة المصرية لديها اكتفاء ذاتي يصل لـ 100 % من إنتاج الدواجن وبيض المائدة.

واستطرد المتحدث باسم وزارة الزراعة، أنه بعد خلو 36 منشأة من الأمراض يعطي هذا فرصة لمصر لتصدير بيض المائدة وبعض منتجات الدواجن وتلبية احتياجات المواطن المصري، متابعًا أنه صدر قرار جمهوري بتخصيص 9 مناطق للاستثمار في مجال إنتاج الدواجن وهذه تعتبر فرصة لتعظيم الاستثمارات في هذا القطاع .

وأشار إلى، أن اللقاحات البيطرية التي تم توفيرها في الفترة الأخيرة ساهمت بشكل كبير في تعظيم الإنتاج الداجني، مضيفًا أنه في قطاع اللحوم الحمراء تم فتح عدد كبير من المزارع منها المبادرة التي أطلقها السيد الرئيس ومشروع البتلو وغيرها .