الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 06:12 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مؤلف «سيلفي مع الشهيد»: رئيس الهيئة العامة للكتاب صاحب فكرة السلسلة

الشهيد أحمد المنسي
الشهيد أحمد المنسي

كشف هيثم السيد، مؤلف سلسلة "سيلفي مع الشهيد"، تفاصيل فكرة عمل سلسة لتكريم شهداء الوطن من أبطال القوات المسلحة والشرطة المصرية، موضحًا أن الفكرة ليست من وحى خياله، ولكن هي من وحي خيال الدكتور هيثم الحاج رئيس الهيئة العامة للكتاب هو صاحبها، بإعتبار أنه أحد المحترفين العظماء في مجال النشر.

اقرأ أيضًا: جنرال أمريكي سابق: قرار الحظر النفطي مطلب شعبي أمريكي.. فيديو

وأوضح مؤلف "سيلفي مع الشهيد"، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع عبر القناة الأولى المصرية الفضائية، أن الهيئة أنتجت كتابا منذ فترة تحت عنوان "حكايات الولاد والأرض"، فضًلا عن أن الكتاب خاطب فئة الكبار ومكتوب صورة تقريرية بحثية معلوماتية بحتة للمهتمين بقصص الشهداء وقصصهم الإنسانية.

اقرأ أيضًا: السيسي يشهد فيلما تسجيليا عن «الشهيد خالد»

وأضاف "السيد" أن فكر الدكتور هشام الحاج تتمثل في وصول قصص الشهداء إلى الأطفال واليافعين، حيث اتصل به لتنفيذ الفكرة، مشيرًا إلى أنه اتصل بي لأنني أعمل على تبسيط بعض الشخصيات المصرية عن طريق فن الكوميكس، وبدأنا نسج حكايات الشهداء وتحويلها إلى قصص مصورة بشكل بسيط وجذاب.

وتابع "هيثم" أن سلسلة "سيلفي مع الشهيد" الهدف منها إيصال رسالة إلى أبنائنا، مفادها بأن العالم مليئ بالأبطال الخياليين مثل سوبر مان وبات مان، لكننا في مصر لدينا أبطال من لحم ودم، ولدينا قصص حقيقية بتفاصيلها الإنسانية والحياتية وتفاصيل العمل والاستشهاد.