الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 05:03 مـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد مذبحة أطلس.. الاتحاد المكسيكي يعلن عقوبات قاسية على كويريتارو

مذبحة أطلس
مذبحة أطلس

أعلن يون دي لويزا رئيس الاتحاد المكسيكي لكرة القدم، وميكيل أريولا رئيس رابطة الدوري، عدة عقوبات قاسية ضد نادي كويرتارو، بعد الأحداث الدامية التي شهدتها مباراة الفريق ضد أطلس في الدوري.

ونشبت مشاجرة دامية بين جماهير كويرتارو وأطلس الأحد الماضي، تسببت في وفاة 17 شخصًا وإصابة 26 أخرين، وجاء العدد الأكبر من الوفيات بين جماهير أطلس.

وقرر الاتحاد المكسيكي لكرة القدم منع حضور جماهير كويرتارو للمباريات، لمدة عام كامل في جميع البطولات، بالإضافة إلى حظر حضور الأولتراس الخاص بالفريق لمدة 3 سنوات.

كما قرر الاتحاد إيقاف ملاك النادي المكسيكي من ممارسة أي أنشطة رياضية لمدة 5 سنوات، وإعادة النادي إلى ملاكه السابقين، مع فرض غرامة مالية قدرها 70 ألف دولار.

وأعلن الاتحاد المكسكي لكرة القدم، اتخاذ تدابير قوية لحفظ أمان وسلامة جميع فرق الدوري بدءًا من الموسم المقبل، أبرزها تطبيق تقنية للتعرف على وجوه الجماهير عند الدخول إلى الاستاد، مع ضرورة تسجيل كل شخصل للحضور داخل الملعب، ومنع القصر من حضور المباريات.

اقرأ أيضًَا: بعد مذبحة أطلس وكويريتارو.. تعليق منافسات الدوري المكسيكي لأجل غير مسمى

من جانبه أكد رئيس رابطة الدوري، أنه لن يتم استبعاد فريق كويرتارو من النسخة الحالية للمسابقة، حتى لا يتم التأثير على الموسم الحالي، وأنه تم الاكتفاء بحرمانه من الجماهير في جميع المراحل السنية، واعتباره خاسرًا مباراة أطلس بثلاثية نظيفة.