الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 05:30 صـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رسالة من السيسي لرئيس وزراء ماليزيا حول العلاقات الثنائية بين البلدين

وزير الخارحية ورئيس وزراء ماليزيا
وزير الخارحية ورئيس وزراء ماليزيا

سلم سامح شكري وزير الخارجية، اليوم الإثنين، رسالة إلى رئيس الوزراء الماليزي إسماعيل صبري يعقوب، من الرئيس عبد الفتاح السيسي، تضمنت تعزيز التعاون المشترك بين البلدين والمضي قدمًا بها على مختلف الأصعدة، جاء ذلك خلال زيارة وزير الخارجية إلى ماليزيا في أولى محطات الجولة الآسيوية.

من جانبه، قال السفير أحمد حافظ المتحدث الرسمي لوزارة الخارجية،إن اللقاء تناول العلاقات الثنائية بين البلدين، والعمل على تحسين هذه العلاقات خلال الفترة المقبلة في شتى المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية، بما يتناسب مع مصالح الشعبين المصري والماليزي، لافتًا إلى أن حجم التبادل التجاري بين مصر وماليزيا في عام 2021 وصل إلى ما يقرب مليار دولار أمريكي بزيادة بلغت أكثر من 80% مقارنة بعام 2020.

اقرأ أيضًا: مفاجأة بشأن التحاق الطلاب المصريين العائدين من أوكرانيا بكليات الطب في مصر

وفي سياق متصل، أعلنت وزارة الخارجية في بيانا لها علي صفحتها الرسمية علي موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أن وزير الخارجية سامح شكري، سوف يبدأ اليوم الأحد، جولة آسيوية تشمل دول باكستان وماليزيا وسنغافورة وإندونيسيا، وذلك للعلاقات الوثيقة التي تجمع مصر بتلك البلدان الصديقة.

من جانبه أكد السفير أحمد حافظ، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، أن الوزير شكري سوف يلتقي في جولته بنظرائه، في هذه الدول وسوف يجري مباحثات لتعزيز العلاقات الثنائية بين مصر وهذه الدول في مختلف المجالات.