الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 04:08 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
42 حزب سياسي يقررون دراسة الأثر التشريعي لتعديلات قانون المرور وتشديد الغرامه الماليه محمد عبدالجليل: مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي كرونسلاف يورتشيتش يعبر عن سعادته عقب بيراميدز على البنك الأهلي في دوري نايل بشير التابعي للطريق: الأهلي راح الكونغو ”مكسح” ومازيمبي فرقة فاضية أوس اوس من أجل فيلم ”عصابة مكس” في الفيوم هذا ماقالتة هنا الزاهد للجمهور عاجل.. ”كاف” يرد الاعتبار ويصدر قرار صارم بشأن أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة في بيان رسمي لبلبة تستكمل مشاهدها في فيلم ” عصابة مكس” الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة تصيب القاهرة الكبرى غدًا ياسر إبراهيم: نتيجة مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي خادعة و اللاعبين لديهم خبرات لغلق صفحة مباراة الذهاب محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء

حظر «انستجرام» يدخل حيز التنفيذ بروسيا.. والمؤثرون في صدمة

إنستجرام روسيا
إنستجرام روسيا

بدأ الحظر الذي وعدت به روسيا على "إنستجرام" حيز التنفيذ اليوم، فقد تعذر على المواطنين الوصول إلى تطبيق الصور والفيديوهات الشهير وفقًا لخدمة مراقبة الإنترنت GlobalCheck، مما ترك المؤثرين في حالة من الارتباك والحزن على مصدر دخلهم.

أعلنت روسيا عن خطط لحظر Instagram الأسبوع الماضي ردا على قرار الشركة الأم Meta بالسماح لمستخدمي فيسبوك وإنستجرام في بعض البلدان بنشر دعوات إلى العنف ضد الجنود الروس في أعقاب غزو البلاد لأوكرانيا.

تقيد روسيا بثبات الوصول إلى منصات الإنترنت في محاولة للسيطرة على تدفق المعلومات حول الحرب لمواطنيها وقد حظرت بالفعل فيسبوك وتويتر.

حظر إنستجرام يثير غضب الروس

وصرح رئيس إنستجرام «آدم موسيري» في تغريدة أن "هذا القرار سيقطع 80 مليون شخص في روسيا عن بعضهم البعض، وعن بقية العالم حيث أن 80% من الروس يتابعون حسابات إنستجرام من خارج البلاد وهذا خطأ."

اقرأ أيضًا: مقتل صحفي أمريكي في أوكرانيا.. شاهد آخر لحظات حياته

نشر المؤثرون الروس على إنستجرام رسائل وداع لمتابعيهم، وشجعوهم على متابعتهم عبر منصات أخرى أو تنزيل برنامج VPN لتجاوز الحظر الذي تفرضه الدولة.

كانت الموديل «كارينا نيجاي» إحدى مؤثرات الموضة الروسية، قد نشرت بث مباشر تتحسر فيه على الحظر قالت نيجاي "إنه مصدر رزقي".

وأضافت: "تخيل أنك طردت للتو تمامًا من العمل وليس لديك أي دخل على الإطلاق، ولكن في نفس الوقت يقع على كاهلك نفقات عائلتك، وفريقك إذا كان لديك موظفون، من أين ستدفع لهم المرتبات".

وهو ما لاقاه رواد مواقع التواصل الاجتماعي بالهجوم وعدم التعاطف، مشيرين إلى ما يحدث للمواطنين الذين تشردوا وتركوا منازلهم وعائلاتهم في أوكرانيا.