الطريق
السبت 4 مايو 2024 09:02 صـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مقتل صحفي أمريكي في أوكرانيا.. شاهد آخر لحظات حياته

صحفي أمريكي
صحفي أمريكي

في حادث أليم ينم عن ما تحمله مهنة الصحافة من مخاطر، وقع «برنت رينو» المخرج والصحفي الأمريكي الحائز على جوائز عديدة ضحية للحرب في أوكرانيا.

أثناء تغطيته للأحداث في إحدى ضواحي العاصمة كييف، كشفت صحيفة النيويورك بوست عن مقتل الصحفي الأمريكي «برنت رينو» على يد القوات الروسية وفقًا لوزارة الداخلية الأوكرانية.

وصرحت السلطات الأوكرانية أت رينو قد تم قتله في ضاحية إيربين التي تعرضت لقصف مكثف من قبل القوات الروسية في الأيام الأخيرة، لكن تفاصيل مقتله لم تتضح على الفور. وأكد مسئولون أوكران بأن صحفيًا آخر أصيب أيضًا.

اقرأ أيضًا: شاهد.. شاب يتعرض لموقف محرج أثناء محاولته إلتقاط صورة مع حماقي

في وقت وفاته، كان رينود في مهمة لاستديوهات التايمز يعمل على "مشروع يركز على أزمة اللاجئين العالمية"، وفقًا لبيان صادر عن المديرين التنفيذيين لـ Time.

تم تداول تقارير مبكرة عن أن الصحفي الأمريكي كان يعمل في صحيفة التايمز في أوكرانيا لأنه كان يحمل شارة لصحيفة تايمز تم إصدارها لمهمة منذ سنوات.

وقال «أنطون جيراشينكو» مستشار وزير الداخلية الأوكراني، في بيان بأن السيد رينو "دفع حياته ثمنا لمحاولته الكشف عن غدر ووحشية المعتدي".

من هو الصحفي والمخرج الأمريكي برنت رينو

عمل رينود البالغ من العمر 50 عامًا في عدد من المؤسسات الإخبارية والإعلامية الأمريكية بما في ذلك HBO وNBC ومؤخرًا النيويورك تايمز The New York Times.

غالبًا ما عمل السيد رينود مع شقيقه «كريج رينو» وفاز بجائزة Peabody عن فيلم وثائقي عن موقع Vice News حول مدرسة في شيكاغو.

وقد عمل الثنائي في مشاريع سينمائية وتلفزيونية من مناطق الصراع والمناطق الساخنة في جميع أنحاء العالم.