الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 11:41 مـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
بإعتمادات 131.5 مليون جنيه.. الطرق والكبارى تستكمل مشروعات رصف الطرق بقرى حياة كريمة باسوان في أول أيام التصالح.. اقبال ملحوظ بالمراكز التكنولوجية لتلقى طلبات المواطنين بأسوان انطلاق اللقاء المجمع لبرنامج أهل مصر للمحافظات الحدودية بمطروح ندوة تثقيفية بعنوان”استراتيجية الأمن القومي المصري لمواجهة التحديات” بجامعة الإسكندرية عميد آداب طنطا يكرم الطلاب الفائزين بمسابقة القرآن الكريم للأقسام العلمية عصام صاصا: ”الناس شايفاني وحش وأنا مش قادر أحكي حاجة” بحث تطوير ورفع كفاءة الطريق الدولي الساحلي رافد 45 الرابط بين محافظتي البحيرة والإسكندرية «تعليم القاهرة» تحذر من حيازة التليفون المحمول في الامتحانات ضبط مصنع تعبئة زيوت غير صالحة ومعاد استخدامها بالإسكندرية الدكتور يحيى خيرالله يكتب: المذيعة والمرآة والكذب ! كاظم الساهر يلتقي جمهوره في القاهرة بهذا الموعد أول رد من زوجة عصام صاصا بعد الإفراج عنه: ”روحي رجعتلي”

أنطونيو جوتيريش: 10 آلاف طفل قتلوا وجرحوا في اليمن بسبب الحرب

قال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، أن ما لا يقل عن 10 آلاف طفل لقوا حتفهم أو جرحوا في الحرب الأهلية التي استمرت 7 سنوات في اليمن.

وقال جوتيريش في مؤتمر المساعدات الإنسانية لليمن الذي نظمته الأمم المتحدة والسويد وسويسرا، إن الشعب اليمني يعاني من الموت والدمار والنزوح والجوع والإرهاب في الحرب الأهلية منذ 7 سنوات.

أنطونيو جوتيريش ذكر أن "عشرات الآلاف من المواطنين لقو حتفهم في اليمن، بما فيهم أكثر عن 10000 طفل، ويعيش 2 من كل 3 يمنيين، أو 20 مليون امرأة ورجل وطفل، في فقر مدقع".

قال جوتيريس إنهم اضطروا إلى قطع ثلثي برامج المساعدات الإنسانية التي أنقذت الأرواح في الأشهر الأخيرة بسبب نقص التمويل في اليمن.

وأشار جوتيريش إلى أن 4 ملايين يمني يواجهون خطر فقدان إمكانية الحصول على مياه الشرب النظيفة في المدن الكبرى في الأسابيع المقبلة.

وذكر جوتيريس أن "هناك حاجة إلى 4.3 مليار دولار من الأموال للوصول إلى أكثر من 17 مليون شخص في اليمن"، ودعا إلى كسر دائرة العنف وإنهاء النزاعات والتوصل إلى حل سلمي لإنهاء الكارثة الإنسانية.

اقرا المزيد: كوريا الجنوبية تسجل أعلى معدل إصابة بفيروس كورونا

موضوعات متعلقة