الطريق
السبت 18 مايو 2024 03:55 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رئيس الوزراء: 50 ألف جنيه حافز الحكومة لمن يشتري سيارة كهربائية مصنعة محليًا

اجتماع رئيس الوزراء  ووزير قطاع الاعمال
اجتماع رئيس الوزراء ووزير قطاع الاعمال

اجتمع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الحكومة، اليوم الخميس مع هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام؛ وذلك لمتابعة آخر التطورات بشأن مشروع الشحن للسيارات الكهربائية.

وأكد رئيس الوزراء، بأن هذا الاجتماع يأتي للوقوف على آخر ماتم الوصول إليه بشأن توطين صناعة السيارات الكهربائية، وإعداد البنية الأساسية اللازمة لتلك الصناعة والتي كلف بها الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأضاف الدكتور مصطفى مدبولي، أن هناك اهتمام كبير من جانب القيادة السياسية بالدولة والحكومة بملف تعميق التصنيع المحلي للسيارات، مشيرًا إلى أن الحكومة اتخذت خطوات جادة في هذا الملف، وذلك من خلال إقرار الحكومة مؤخرا للاستراتيجية الوطنية لتنمية صناعة السيارات، والتي اشتملت على عدد من الحوافز لتوطين هذه الصناعة، بالإضافة إلى مزايا أخرى سيتمتع بها مالكوا تلك المركبات، من ضمنها حافز نقدي بحد أقصى 50 ألف جنيه للمستهلك لكل المركبات الكهربائية المصنعة محليا.

اقرأ أيضًا: الصحة: مستعدون لاستقبال الحالات الحرجة من لبنان لعلاجهم بالمستشفيات المصرية

من جانبه استعرض هشام توفيق، بعض الإجراءات التي تمت خلال الفترة الماضية، مؤكدًا بأنه تم إقرار التسعيرة الخاصة بالشحن، سواء للشواحن متوسطة السرعة (AC) أو السريعة ( DC )، وتم اعتمادها من مجلس الوزراء.

وأضاف وزير قطاع الأعمال، أنه تم التنسيق مع الشركة الوطنية للطرق بشأن تحديد الأماكن المزمع إنشاء محطات لشحن السيارات الكهربائية، والتي أفادت بأن هناك عددًا كبير من المواقع المقترحة لإنشاء محطات الشحن في عدة محافظات، بإجمالي 3000 نقطة شحن في هذه المرحلة.

موضوعات متعلقة