الطريق
الثلاثاء 14 مايو 2024 12:05 صـ 5 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

خطاب من «التعليم» للمديريات بشأن اختبارات أولى ثانوي التجريبية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أرسلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خطاباً للمديريات التعليمية على مستوى الجمهورية طالبت فيه بعمل تقارير عن أبرز المشكلات للعمل على حلها وذلك بعد تجربة امتحانات الصف الأول الثانوي التي سوف تنتهي اليوم الثلاثاء.

من جانبها كشفت غرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الوزارة تتابع عن كثب المشكلات التي صادفها الطلاب بالامتحانات التجريبية لأولى ثانوي، للعمل على حلها تقنياً وضمان عدم عودتها مرة أخرى حرصاً على سلامة امتحانات أبنائها الطلبة.

كانت وزارة التربية والتعليم، قد أكدت أن امتحانات الصف الأول الثانوى تجريبية بهدف تدريب الطلاب على استخدام التابلت، مشيرة إلى أن الاختبارات داخل المدرسة وإتاحتها طوال اليوم الدراسى، وتتولى المديريات التعليمية والإدارات التابعة لها، وضع خطة التدريب داخل المدارس بما لا يؤثر على اليوم الدراسي.

وطلبت وزارة التعليم من المدارس الخاصة والحكومية غير المتصلة بالإنترنت، بضرورة استخدام أى شبكة إنترنت متاحة بالمدرسة، أو من خلال شرائح البيانات المرسلة للطلاب.

وأكدت الوزارة أنه يتم وضع الأسئلة فيما درسه الطالب في الشهر الأول من الفصل الدراسي الثاني، على أن تتضمن النوعيات المقالية والموضوعية.

اقرأ أيضاً:

آخر موعد لاستقبال طلبات التقديم للطلبة المصريين العائدين من أوكرانيا

«التعليم» تطالب الأعضاء المنتدبين للعمل بكنترولات الثانوية بتحديث بياناتهم

موضوعات متعلقة