الطريق
الأحد 5 مايو 2024 05:09 صـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الجيزة يزور مطرانية الجيزة للاقباط الارثوذكس للتهنئة بعيد القيامة المجيد الأرصاد تحذر من أمطار وشبورة مائية على بعض المناطق هذا الأسبوع رئيس جامعة الأقصر يزور كنائس العذراء والإنجيلية والكاثوليكية للتهنئة بعيد القيامة محافظ الجيزة يزور مقر الكنيسة الإنجيلية للتهنئة بعيد القيامة المجيد أسامة كمال في عيد القيامة: ”احتفلوا واتبسطوا.. هويتنا المصرية القبطية المسلمة ذاربة في الجذور” محافظ الأقصر يهنئ البابا تواضروس الثاني بابا الكرازة المرقسية بعيد القيامة المجيد «الطريق» تتقدم بشكوى لنقابة الصحفيين ضد عدد من العاملين بها سابقًا.. وآخرين يدعون انتمائهم لها نائب محافظ البحيرة تشهد قداس عيد القيامة المجيد بكاتدرائية دمنهور مي كساب تشيد بأداء آمال ماهر في حفلها بـ جدة.. ”دايما ملعلعة” مارسيل كولر: الشوط الأول كان جيد للغاية أمام الجونة محافظ الأقصر يهنئ أطفال جمعية الكتاب المقدس القبطية الأرثوذكسية الجمعة.. حفل تامر عاشور ومحمود العسيلي في فاميلي بارك الرحاب

عاجل| تفاصيل العقوبات الأمريكية الجديدة ضد روسيا

مع مرور شهر على انطلاق الحرب الروسية-الأوكرانية، أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية إدراج شركات دفاع روسية و328 عضوًا في مجلس الدوما، والرئيس التنفيذي لـ "سبير بنك" هيرمان جريف، إلى قائمة العقوبات.

وجاء في البيان الصادر اليوم الخميس عن وزارة الخزانة أن روسيا ستظل مثقلة بتكاليف باهظة بسبب الحرب "غير القانونية التي لا أساس لها" التي تشنها ضد أوكرانيا، وأن من يسمحون باستمرار الحرب هم المستهدفزن من العقوبات الأخيرة.

عقوبات على أعضاء مجلس الدوما

البيان، ذكر أن قرار العقوبات المذكور تم اتخاذه بالاشتراك مع الاتحاد الأوروبي وبريطانيا وكندا، وأنه يعكس "استمرار الوحدة في تحميل بوتين مسؤولية الحرب".

أفيد في البيان أنه تم ضم 328 عضوا من مجلس الدوما، وهيرمان جريف، الرئيس التنفيذي لسبيربنك، أحد أكبر المؤسسات المالية في روسيا، لقائمة العقوبات.

معاقبة شركات الدفاع الروسية

بجانب 48 من الشركات التي تشكل جزءًا من قاعدة الصناعة الدفاعية الروسية وتنتج الأسلحة المستخدمة في الهجوم على أوكرانيا، حيث تم منعم من الوصول إلى الموارد التكنولوجية والمالية الغربية، وسيكون للعقوبات تأثير عميق طويل الأمد، على قاعدة الصناعة الدفاعية الروسية وسلاسل التوريد.

وجاء في البيان أن "أعضاء مجلس الدوما أيدوا جهود الكرملين في انتهاك سيادة أوكرانيا ووحدة أراضيها، بما في ذلك الاتفاقات التي تعترف باستقلال مناطق شرق أوكرانيا التي يسيطر عليها وكلاء روسيا، والمعروفة باسم جمهوريتي دونيتسك ولوهانسك الشعبيتين".

وذكر البيان أن مجلس الدوما مدرج في قائمة العقوبات، وكذلك أعضائه، وذكر أن قرار العقوبات المذكور يستهدف كل شخص مسؤول عن استمرار الحرب ضد أوكرانيا.

حظر المركزي الروسي من التعامل بالذهب

وزارة الخزانة نشرت كذلك دليلا جديدا للمعاملات المتعلقة بالذهب مع البنك المركزي الروسي، يهدف إلى منع قدرة البنك المركزي الروسي على استخدام احتياطياته الدولية، بما في ذلك الذهب لدعم الاقتصاد الروسي وتمويل الحرب.

وقال البيان "يوضح هذا الدليل أن أي صفقة تتعلق بالذهب تشمل بنك روسيا تخضع للعقوبات الحالية".

وذكر بيان وزارة الخزانة أنه سيتم تجميد أصول الأشخاص الخاضعين للعقوبات في الولايات المتحدة أو الواقعة تحت سيطرة الأشخاص الأمريكيين.

وفي وقت سابق قال بيان صادر عن البيت الأبيض، بعد لقاء الرئيس الأمريكي جو بايدن مع حلفائه في بروكسل اليو، إن هذه العقوبات ستستمر ما دامت روسيا تواصل الحرب في أوكرانيا.

اقرأ المزيد: الناتو يعلن تقديم أنظمة دفاع جوي إلى أوكرانيا