الطريق
الثلاثاء 28 مايو 2024 06:23 مـ 20 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تشديد الرقابة على الأسواق والتصدي لرفع الأسعار أمام البرلمان

مجلس النواب
مجلس النواب

طلب مجموعة من أعضاء مجلس النواب، أثناء الجلسة العامة المنعقدة الآن، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، بتشديد الرقابة على الأسواق والتصدي لظاهرة رفع أسعار بعض السلع دون مبرر، بالإضافة إلى احتكار بعض السلع الأساسية فى ظل موجة التضخم العالمية.

وقال النائب أشرف رشاد الشريف رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن، إن الدولة المصرية قادرة على توفير الحماية الاجتماعية لأبنائها؛ حيث اتضح ذلك فى التحديات والظروف الخارجية، التي يمر بها العالم بداية من جائحة كورونا والأوضاع الخارجية الحالية، مما يعكس حجم وقوة مؤسسات الدولة فى توفير مظلة حماية اجتماعية للمواطن المصري، مقدما التهنئة للقيادة السياسية والشعب المصري بمناسبة حلول شهر رمضان.

ومن ناحية أخرى قال النائب عاطف المغاوري، إن مشروع القانون خطوة جيدة وجهد مشكور من الحكومة، ولكن على الحكومة أن تواجه ظاهرة ارتفاع الأسعار بحسم وقوة، خصوصا أن الفترة الأخيرة شهدت غياب للرقابة على الأسواق بشكل كبير نتج عنه مزيد من الارتفاع فى الأسعار بصورة سلبية، مشددا على ضرورة إعادة النظر فى أسعار الخدمات الحكومية المقدمة للمواطنين.

وأكد النائب أحمد حتة، أن المواطن ينال اهتمام كبير، وأن الدولة المصرية لم تترك المواطنين فى ظل التحديات التي نواجهها، بل ويواجهها العالم بأثره، ولكن لابد من تشديد الرقابة على الأسواق.

اقرأ أيضا: حنفي جبالي: إحالة 6 اتفاقيات إلى اللجان النوعية بـ النواب