الطريق
الجمعة 10 مايو 2024 03:19 صـ 2 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد عرض أولي حلقاته.. مراجعة مسلسل The Moon Knight للمخرج محمد دياب مع مارفل

مسلسل فارس القمر
مسلسل فارس القمر

أطلقت منصة ديزني بلس العرض الأول لمسلسل "فارس القمر" Moon Knight الذي يقدمه المخرج المصري محمد دياب في أول تعاون له مع شركة مارفل العالمية للإنتاج الفني والسينمائي، والتي حظيت أعمالها بشهرة كبيرة دائمًا.

والمسلسل الذي حظي بتقييمات مبدأية على موقع IMDB "قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت" من بطولة أوسكار إسحاق وإيثان هوك ومريم القلماوي وغيرهم، تباينت خلاله الاَراء بين إشادة كبيرة لتقديم شخصية "فارس القمر" على الشاشة وبين انتقادات لكونه يعرض مشاهد قاتمة ودموية بحسب وصف البعض.

ومن جانبهم، وصف بعض النقاد المسلسل الذي حرصت "مارفل" على تقديم العرض الأولى للحلقة "الأولى والثانية" من The Moon Knight قبل طرحه رسميًا على منصة "ديزني بلس"، بأنه المشروع الأكثر رعبًا في تاريخ أعمال مارفل، فيما قال آخرين أنه قدم بطلا خارقا بشكل مختلف تماما عما عرض من قبل في أعمال أكبر ستوديوهات إنتاج عالمية، بأسلوب جذاب وممتع، فضلًا عن أن مراجعاتهم كانت إيجابية تجاه العمل.

متي يُعرض مسلسل فارس القمر The Moon Knight؟

بحسب موقع "stylecaster"، يُعرض مسلسل فارس القمر كل أربعاء اعتبارا من الأمس 30 مارس 2022، على أن يتكون المسلسل من 6 حلقات، وتصل مدة الحلقة الواحدة إلى ساعة، وستبث في الفترة ما بين 30 مارس 2022 و 4 مايو 2022.

متى يتم إصدار حلقات New Moon Knight؟

يتم إصدار حلقات New Moon Knight كل أربعاء الساعة 12:01 صباحًا بتوقيت المحيط الهادئ / 3:01 صباحًا بالتوقيت الشرقي على منصة Disney Plus.

اقرأ أيضًا: بالأرقام.. سعر إطلالة ياسمين صبري في مؤتمر لندن لإنجازات المرأة العربية

المشاركين في فريق Moon Knight؟

يضم فريق Moon Knight أوسكار إسحاق في دور البطل الخارق من Marvel Comics Moon Knight (المعروف أيضًا باسم Marc Spector)، وهو مرتزق يعاني من اضطراب الهوية الانفصالية، بينما يلعب إيثان هوك دور آرثر هارو، المتعصب الديني والشرير الرئيسي لفارس القمر.

أحداث مسلسل فارس القمر Moon Knight

وتدور أحداث المسلسل عن أحد جنود مشاة البحرية الأمريكية السابق، الذي يعاني من اضطراب الهوية الانفصالية، ثم يكتسب بعض القوى الخارقة المكتسبة من إله القمر المصري ويُمنح صلاحياته، لكنه سرعان ما اكتشف أن هذه القوى المكتشفة حديثًا يمكن أن تكون نعمة ونقمة لحياته المضطربة.

ردود الأفعال على أولي حلقات مسلسل Moon Knight

يذكر أن المخرج المصري محمد دياب احتل عناوين الأخبار مؤخرًا، كما احتفل بالعرض الخاص لـ مسلسل مارفل الجديد «فارس القمر»، وقام التقاط عدد من الصور رفقة أبطال المسلسل على السجادة الحمراء في هوليوود قبل أيام قليلة من عرضه.