الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 09:18 صـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ظهور مخلوق غريب في أمريكا.. كيف تعاملت الشرطة معه؟

الحيوان الفروى
الحيوان الفروى

تداولت مشاهد فيديو لمخلوق غريب يثير الذعر بالولايات المتحدة، إذ أرشدت هذه المقاطع السلطات بالولايات المتحدة إلى حيوان نادر له مخالب قوية يعيش بالمنطقة، وأجرى مواطن مهتم بإدارة شرطة "بريسكوت فالي" اتصالاً للإبلاغ عن "حيوان غريب" يعدّو على سطح منزله، وقالت الشرطة: "وصل تيم يوجرست مشرف مراقبة الحيوانات إلى مكان الحادث وألقى القبض على الحيوان ذو الفرو بسرعة".

تم اكتشاف المخلوق الفروى، والذي يعتبر من فصيلة الراكون ومن المعروف أنها تعيش في المكسيك وأمريكا الوسطى والجنوبية ومع ذلك، فإن هذه الأنواع لها أنف أطول بكثير ويمكن أن يصل طولها إلى قدمين.

وعلى الرغم من أن موطنها يمتد إلى جنوب غرب الولايات المتحدة حيث توجد "ولاية أريزونا"، إلا أن هذا الحيوان نادر جدًا لدرجة أن الشرطة شعرت بأنها مضطرة لنشر صورة إلى جانب شرح على وسائل التواصل الاجتماعي.

اقرأ أيضا: منزل على شكل مرآه ضخمة يثير الجدل في لندن.. ما القصة؟

وكتبت الشرطة تقول: "بينما لا يحمل المعطف عادة داء الكلب، إلا أنه يمكن أن يتسبب في إصابات خطيرة للبشر"، كما لديهم مخالب طويلة وأسنان حادة وفك قوي، و إنها حيوانات برية ويجب احترامها على هذا النحو فإذا رأيت واحدة في البرية، فمن الأفضل تركها بمفردها.

وأفادت الشرطة بأن الحيوان الذي تم الاستيلاء عليه في بريسكوت أطلق سراحه في "مكان ريفي أكثر ملاءمة" ويعرف هذا الحيوان بإسم "كوتيس" وهو من الحيوانات النهارية على عكس الراكون، وهذا يعني أن هذه الثدييات ذات الفراء تقضي يومها في البحث عن الطعام والعناية بها، كما ينامون ليلاً على رؤوس الأشجار ويدسّون أنوفهم في بطونهم.