الطريق
الأحد 5 مايو 2024 11:15 مـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«التأمين الاجتماعي» يكشف خطة الـ 9 أيام بشأن زيادة المعاشات - فيديو

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال اللواء جمال عوض، رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، إننا قمنا بإضافة الزيادة المقررة في شهر أبريل بشكل منتظم، بالإضافة إلى توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بسرعة صرف الزيادة الجديدة خلال الشهر الحالي، إلى جانب أن عملية الصرف بدأت منذ 3 أيام.

اقرأ أيضًا: ناقد فني: «الاختيار3» سيطر على الساحة الفنية في الموسم الرمضاني.. فيديو

وأوضح مدير التأمين الاجتماعي، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "هذا الصباح" المذاع عبر قناة إكسترا نيوز الفضائية، أن القرار صادر في 21 مارس الماضي، ولذلك كانت مدة إضافة الزيادة للمعاشات بسيطه للغاية تتلخص في 9 أيام، فضلا عن أن الرئيس السيسي أكد بأهمية شديدة على إدراج الزيادة ضمن معاشات شهر أبريل.

اقرأ أيضًا: «مكافحة الإدمان»: الرئيس السيسي يهتم بفئة المناطق الغير آمنه - فيديو

وأضاف "عوض" أننا قمنا بمواصله الليل بالنهار من أجل تنفيذ القرار في أقرب وقت، وبالفعل تم تحديد الموازنة المحددة للزيادة، وبالتالي تم إدراجها، لافتًا إلى أن هذه الفترة بالأخص في زيادة المعاشات خلال السنوات الماضية، كان متاح من 20 إلى 22 يومًا نتمكن من خلالهم على وضع آليات الزيادة النقدية للحاسب الآلي.

وتابع "جمال" أن العام الحالي كان الأمر في غاية الصعوبه، ولكننا نجحنا خلال الـ 9 أيام في وضع الآليات النقدية، وتم صرف المعاشات من يوم 1 أبريل بشكل منتظم ولا يوجد معوقات في عملية الصرف، وأيضًا توفير كافة سبل المساعدة عند حدوث مشكلات أثناء العملية المصرفية.