الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 09:33 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير الخارجية: الأزمة الأوكرانية لها تبعات سلبية على كافة الاقتصاديات العالمية

وزير الخارجية
وزير الخارجية

قال سامح شكري وزير الخارجية، إن مجموعة الاتصال الوزارية والمكلفة بإيجاد حلول للأزمة في أوكرانيا، اجتمعت، اليوم، مع سيرجي لافروف وزير خارجية روسيا لإيجاد حلول للأزمة الروسية- الأوكرانية.

وأضاف وزير الخارجية، أن المجموعة المعنية بدأت عملها استنادًا على العلاقات التاريخية التي تربط دول العالم العربي بدول روسيا الاتحادية وأوكرانيا، فضلًا عن الخطورة التي تشكلها الأزمة على المنطقة والأمن الدوليين.

وأشارالسفير سامح شكري، إلى أن الأزمة تشكل تدهورًا للأوضاع الإنسانية، ولها أسباب سلبية على كافة الإقتصاديات العالمية وأمن الطاقة والغذاء، قائلًا:" إن الاجتماع مع لافروف، شهد مباحثات صريحة حول سبل التعامل مع الوضع الدقيق".

اقرأ أيضا: السيسي يوجه بإنشاء الأكاديمية المصرية لعلوم الرياضيات

وأكد وزير الخارجية، على ضرورة اللجوء للحوار الفوري لحل الأزمة الروسية – الأوكرانية لوقف العمليات العسكرية الجارية وفق ميثاق الأمم المتحدة واستمرار التنسيق لسلامة الجاليات العربية في مناطق النزاع وتسيير خروجهم إلى الدول المجاورة.

ووصل، قبل قليل، السفير سامح شكري وزير الخارجية وعدد من وزراء خارجية مجموعة الاتصال العربية إلى العاصمة موسكو، وذلك للمشاركة في إيجاد حل دبلوماسي للأزمة الروسية- الأوكرانية.