الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 09:29 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مدرب منتخب مصر: تعرضنا للتنمر والعنصرية في السنغال

ضياء السيد
ضياء السيد

أعرب ضياء السيد، المدرب العام لمنتخب مصر، عن غضبه لما تعرض له لاعبو مصر وجهازهم الفني والإداري في مباراة السنغال، التي لعبت بداكار في إياب المرحلة الحاسمة من تصفيات كأس العالم.

وقال السيد في تصريحات تليفزيونية: "ما حدث في السنغال كان فضيحة كروية بداية من الشتائم والهجوم، الذي تعرضنا له منذ وصلنا السنغال، كذلك محمد الشناوي تعرض للاعتداء في بداية إجراء عمليات الإحماء، كما أن أعضاء اتحاد الكرة لم يجدوا مكان لهم لمتابعة المباراة من المدرجات، ما حدث كان مرتب له وهو بمثابة الفضيحة للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".


وأضاف: "تعرضنا لعنصرية وتنمر وقلة ذوق بداية من إلقاء زجاجات المياه على اللاعبين واستخدام الليزر طوال أحداث المباراة وفي ركلات الجزاء الترجيحية".

أقرأ أيضًا: موعد مباراة ليفربول وبنفيكا في دوري أبطال أوروبا والقنوات الناقلة
وأكمل: "فندق إقامة منتخب مصر يبعد عن ملعب المباراة مسافة ٦٥ كيلو متر، والأمور كانت صعبة في السنغال".
واستطرد: "حزين لعدم تأهل منتخب مصر لنهائيات كأس العالم بقطر، يجب أن تعرف الجماهير المصرية أننا واجهنا السنغال المنتخب المصنف الأول على قارة إفريقيا، والمباراة كانت صعبة للغاية على الفريقين".
واختتم: "غياب 8 مدافعين عن منتخب مصر بسبب الإصابة كان له تأثير كبير علينا في مواجهة السنغال خلال كأس أمم أفريقيا وتصفيات المونديال، وأتعجب من الحديث عن عدم وضوح دورنا كجهاز فني معاون مع كارلوس كيروش".
وكان منتخب مصر قد فشل في التأهل لنهائيات كأس العالم ٢٠٢٢ بقطر بعد الخسارة من منتخب السنغال بركلات الجزاء الترجيحية.