الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 12:21 مـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«لو ست البيت متأخرة في الشغل».. إليك أسرع 3 أكلات لتحضيرها على الإفطار

تقع المرأة العاملة في حيرة بشأن أسرع الوصفات التي يمكن تحضيرها على وجبة الإفطار، خلال شهر رمضان، خاصة إذا كانت تعود لمنزلها قبل موعد الإفطار بوقت قليل، وهو ما يستدعي التعرف على أسرع الوصفات التي يمكن تحضيرها في نصف ساعة قبل آذان المغرب.

يقدم لكن "الطريق" خلال السطور التالية، أسرع 3 وصفات يمكن تحضيرها خلال نصف ساعة قبل موعد الإفطار، يمكن للمرأة العاملة تحضيرها بعد العودة من العمل، وفقا لتصريحات الشيف أميرة شنب، خلال برنامجها "أميرة في المطبخ" المذاع على قناة سي بي سي سفرة، وهي:

_ الاستراجنوف

يتم إحضار شرائح من أي نوع لحوم متوفر، سواء كان دجاج أو لحم أحمر، ثم تحميرها في الزبد حتى تحول لونها إلى اللون الأحمر الداكن، بعد إخراجها يمكن وضع عليها القليل من الملح والفلفل الأسود.

توضع شرائح اللحم في وعاء مسطح وعليها مكعبات من البصل والفلفل الألوان، ومن الأعلى قليل من الكريمة اللباني، ولإضافة طعم "حادق" لها يمكن وضع بعض شرائح المخلل عليها.

اقرأ أيضاً: طريقة تحضير البيض المدحرج بالزبدة

_ بيكاتا الدجاج

إحضار 3 من صدور الدجاج ثم تقطيعها إلى مكعبات صغيرة، وبعد تنظيفها يتم وضعها في الزبد للتحمير، يضاف لها حبة من البصل الشرائح، ويتم التقليب جيداً، حتى تحمير البصل، ثم يضاف لها كوب من الكريمة، مع ملعقة من الملح وأخرى من الفلفل الأسود، وبعد دقائق يوضع عليها نصف كوب من "المرقة"، والانتظار قليلاً حتى اكتمال التسوية.

_ داوود باشا

يتم إحضار نصف كيلو من اللحم المفروم، مع قليل من مكعبات البصل المخلي من الماء، ويتم التقليب حتى تتداخل المكونات، ثم يضاف لها قليل من الملح والفلفل الأسود، ويستمر التقليب ثم يضاف فص من الثوم المفروم وربع كوب من البقدونس المفروم، ثم تشكيل المكونات لـ "كرات" متوسطة يتم تحميرها في الزبد، ثم توضع عليها نصف كوب من عصير الطماطم، وتترك على النيران حتى التسوية.