الطريق
الخميس 28 مارس 2024 06:40 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

منها الشوفان.. إليك 4 أقنعة طبيعية لحل مشاكل البشرة الصائمة

منها الشوفان.. إليك 4 أقنعة طبيعية لحل مشاكل البشرة الصائمة
منها الشوفان.. إليك 4 أقنعة طبيعية لحل مشاكل البشرة الصائمة

تظهر علامات وتأثيرات الصيام على البشرة، قد يكون ذلك من خلال بعض الندوب، أو تغير لونها حيث تبدو شاحبة؛ كل هذه التأُثيرات وغيرها تكون نتيجة نقص العناصر الغذائية المطلوبة، أو عدم ترطيب الجسم بشكل جيد.

تقدم رنا فتحي، بيوتي بلوجر، لـ "الطريق" خلال السطور التالية، بعض الوصفات والماسكات التي تقضي على مشاكل البشرة الصائمة، وذلك في النقاط التالية:

_ ماسك الفراولة والشوفان

تتكون من ربع كوب عصير الفراولة، مع ملاعق من الشوفان المطحون، ويوضع الخليط على البشرة لمدة من 20 إلى 30 دقيقة، بعدها يتم "فرك" الماسك على البشرة بأطراف الأصابع، للتخلص من البثور المتكونة أسفل الجلد.

يعمل هذا الخليط على تجديد خلايا البشرة، والتخلص من الخلايا التالفة التي تتسبب في شحوب الوجه، كما يقوم بتفتيح البشرة والتخلص من البقع الداكنة.

اقرأ أيضاً: ”في رمضان”.. كيف تتفادى الخلاف مع الشريك المدخن؟

_ العسل واللوز المطحون

يتم خلط ملعقتين من العسل وثلاث ملاعق من اللوز، ثم يوضع على الوجه لنصف ساعة، يعمل هذا الماسك على تغذية البشرة، كما يمنحها النعومة واللمعان.

_ شرائح البطاطس

يتم إحضار حبة من البطاطس وتقطيعها إلى شرائح، ثم وضع شريحتين كل منها أسفل العين، تعمل البطاطس على حل مشكلة الهالات السوداء التي تحيط بمنطقة العين، شريطة أن تستخدم هذه الطريقة بانتظام، كما تقوم بتغذية هذه المنطقة وإظهارها بشكل جيد.

_ الترمس

يستخدم مطحون الترمس للتخلص من البقع الداكنة المتكونة على سطح البشرة، نتيجة التعرض للشمس، كما يعمل على تفتيح لون البشرة وتغذيتها، ويستخدم من خلال خلطه بملعقة من العسل أو الزبادي، ووضعه على البشرة لمدة نصف ساعة، ثم يتم "فرك" المكونات بأطراف الأصابع لمدة 5 دقائق.