الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 01:00 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

صفحة في الأهلي أبطالها المحترفين.. صفقات موسيماني لم تقدم أوراق اعتمادها المرجو

الأهلي
الأهلي

فتحت صفحة داخل القلعة الحمراء أبطالها المحترفين، بعد أن تلقى الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي هزيمته الأولى بالدوري هذا الموسم أمام غريمه فريق المصري البورسعيدي، بنتيجة هدف دون رد، أحرزه اللاعب هيثم لعيونى نجم النادي المصري، وذلك في الدقائق الأولى من زمن الشوط الأول بمباراة الأمس التي جمعتهما، لينجح فى خطف ثلاث نقاط يرفع بهم رصيد فريقه.

هزيمة الأمس تفتح ملف المحترفين

أدت هزيمة الأحمر أمس إلى فتح العديد من الملفات داخل القلعة الحمراء، وكان أبرزها هو تراجع دور المحترفين مع الفريق على أرضية الملعب، إلى جانب دكة البدلاء التي لم تكون حل شفرة المباراة حال تعقدها.

صفقات موسيماني لم تحقق الغرض

منذ أن تولى الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق الأحمر تدريب أبناء القلعة الحمراء وهو لم يبرم صفقة مميزة تقدم الآداء المطلوب والذي ينتظره جماهير الأحمر.

ثلاثي "الفنكوش"

وأبرم موسيماني ثلاث صفقات لم تضف للأحمر شئ، وهم والتر بواليا الذي تمت إعارته إلى نادي السيلية القطري، ومن ثم صفقة الموزمبيقي لويس ميكيسوني، و بيرسي تاو.

أول صفقة لموسيماني لم تنجح

جاءت أول صفقة يبرمها الأهلى بموافقة موسيماني لوالتر بواليا، وذلك في موسم الانتقالات الشتوية 2021، ولم يظهر اللاعب بالشكل المطلوب ولا يقدم المردود المرجو منه فى هجوم الفريق.

وشارك بواليا مع الأهلي في 31 مباراة، نجح خلالها من هز شباك منافسيه ب 5 أهداف، في حين صنع 4 أهداف.

ميكيسوني وتاو صفقات غير موفقه

ظهر بيرسي تاو مع الأهلي فى بداية قدومه ومشاركته بشكل لافت وأداء متميز، إلا أنه لم يحافظ على ذلك لوقت طويل، فقد حلت به لعنة الإصابات ومن ثم تراجع مستواه.

لعب تاو مع الأهلي فى 17 مباراة سجل خلالها 6 أهداف، ويعد تاو من أكثر اللاعبين الذين يحصلون على العديد من الفرص فى المشاركة مع فريقه رغم تراجع مستواه.

فى المقابل شارك لويس ميكيسوني مع الأهلي في 13 مباراة سجل خلالهم 3 أهداف، وهذا ليس كافي لتقديم أوراق اعتماده بشكل كامل لجماهير الأحمر.

وقد تعرض ميكيسوني للعديد من الانتقادات خلال الفترة الماضية بسبب آدائه، كما تداولت الأقاويل بشأن رغبة الأهلي فى الاستغناء عن خدماته خلال الفترة المقبلة في الميركاتو الصيفي.

حسام حسن صفقة لم تمنح الفرصة لإثبات الذات

وجاء حسام حسن ضمن الصفقات التي أبرمها موسيماني، ولكن لم يعطيه فرصة لكي يثبت ذاته، حيث لم يشارك اللعب سوى في 10 مباريات منذ انضمامه للأهلي بمعدل دقائق لعب 111 دقيقة، ولم يسجل ولا هدف حتى الآن بالقميص الأحمر.

ويذكر أن النادي الأهلي يسعي لإبرام صفقات جديدة خلال الفترة المقبلة لتدعيم بعض مراكز الفريق الأحمر، أبرزها الظهير الأيمن، فى ظل إصابة نجوم هذا المركز وهم أكرم توفيق ومحمد هاني، والذي حل مكانهم اللاعب كريم فؤاد والذي لا يوجد له بديل، إلى جانب تدعيم خط الهجوم وحراسة المرمى.

اقرأ أيضًا.. طرد سيد عبد الحفيظ من مباراة المصري والأهلي لهذا السبب