الطريق
الأحد 19 مايو 2024 09:26 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«تاج الدين»: لدينا 1300 مركز لتلقيح المواطنين بتطعيمات كورونا.. فيديو

الدكتور محمد عوض تاج الدين
الدكتور محمد عوض تاج الدين

كشف الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، السبب الرئيسي بشأن تراجع إصابات فيروس كورونا حول العالم، موضحًا أن متحور "أوميكرون" الجديد أقل وعدوانية وشراسة عن باقي المتحورات، ولكنه أكثر إنتشارًا بين الأشخاص، ولذلك يجب استمرار الحذر والالتزام بالإجراءات الاحترازية.

اقرأ أيضًا:مراسل «إكسترا نيوز»: القوات الروسية استهدفت عدة مواقع عسكرية أوكرانية.. فيديو

وأشار مستشار رئيس الجمهورية، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع عبر القناة الأولى الفضائية المصرية، إلى أن الاحتياط ينقسم إلى جزئين، الحصول على لقاحات كورونا، والاستمرار في الالتزام بالإجراءات الاحترازية، فضًلا عن أن الدولة المصرية وفرت كافة المستلزمات الطبية والعلاجية أثناء الجائحة.

اقرأ أيضًا: الأرصاد: انخفاض درجات الحرارة خلال الفترة المقبلة.. فيديو

وأضاف "تاج الدين" أننا الآن في مرحلة تشابه شديد جدا بين أعراض الانفلونزا الموسمية وأعراض كورونا، وأرى أن نستمر في الاحتياط والاحتراز بصرف النظر عما إذا كانت الإصابة بكورونا أو الانفلونزا العادية،لافتًا إلى أن حماية للشخص نفسه تمثل الكثير في حماية المجتمع وأتمنى الاستمرار في الاحتراز.

وأوضح محمد عوض" أن مصر بها أكثر من 1300 مركز لتلقيح المواطنين بتطعيمات كورونا، منوهًا إلى أننا لدينا عدد كبير من الجرعات، والكثير من الأنواع، وأي مواطن يسجل طلب الحصول على اللقاح يمكنه التطعيم به.