الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 11:07 صـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل| حقيقة رسوب 5000 معلم في اختبارات الترقي

الدكتور رضا حجازي
الدكتور رضا حجازي

تداول عدد كبير من المعلمين، عبر صفحات ومجموعات مواقع التواصل الاجتماعي، أنباء تفيد برسوب أكثر من 5 آلاف معلم في اختبارات الترقي، مما أدى إلى إثارة حالة من الجدل والبلبلة بين أوساط المعلمين.

من جانبه نفى الدكتور رضا حجازي نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين كل ما يتم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مؤكداً أن ما كل تم ترديده غير صحيح ولا يمت للحقيقة بصلة، مطالباً المعلمين بتوخي الحقيقة قبل نشر مثل هذه الأخبار التي تسببت في قلق البعض.

وقال "حجازي": "الحقيقة أن هناك 5 آلاف معلم لم يكملوا متطلبات الترقي، وهذا ليس معناه الرسوب في اختبارات الترقي"، متابعاً: "أن عدم استكمال متطلبات الترقي هنا يعني وجود معلمين لم يستكملوا الأوراق المطلوبة للترقي ، أو معلمين لم يدخلوا اختبارات الترقي من الأساس".

وكانت وزارة التربية والتعليم، قد بدأت في تلقي طلبات تسجيل المعلمين المرشحين للترقي، لعام 2020-2021، السبت الموافق 26 فبرايرالماضي، ويبلغ عدد المعلمين المرشحين للترقي أكثر من 70000 معلم على مستوى الجمهورية.

كان الدكتور رضا حجازي، نائب الوزير لشؤون المعلمين، قد أوضح أن الوزارة بقيادة الدكتور طارق شوقي، نجحت في الحصول على موافقة الحكومة باستثناء المعلمين من قرار وقف الترقيات، مشيرًا إلى أنه تم تطوير ورقمنة ملف الترقي للمعلمين المرشحين للترقى لعام 2020/2021، وذلك تيسيرًا على المعلمين المستهدفين للترقي عن طريق إتاحة منصة "المعلم" للتدريب عن بعد التابعة للأكاديمية المهنية للمعلمين للبرنامج الرقمي، للحصول على شهادة الصلاحية بشقيه "معلم ومعلم أول ومعلم أول أ ومعلم خبير".

موضوعات متعلقة