الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 03:56 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أحمد موسى: «ما تشتروش الطماطم الجو حر هتبوظ وسعرها هينزل النص»

الإعلامي أحمد موسى
الإعلامي أحمد موسى

قال الإعلامي أحمد موسى، إنه فوجئ على مدار الأيام الماضية وجود حديث عن ارتفاع أسعار البامية إلى نحو 200 جنيه، متابعا «لا صحة لما يشاع أن سعر البامية وصل إلى تلك الأرقام».

وأضاف خلال تقديمه برنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، أن الوقت الحالي ليس وقت زراعة البامية وسيتم حصدها في الصيف وتتراوح أسعارها حاليا ما بين 40 إلى 60 و 70 جنيها.

وتابع الإعلامي أحمد موسى أن البامية المتوفرة في الأسواق حاليا هي ما يطلق عليها «بشاير البامية» وهي متواجدة بكميات محدودة، فيما تتوافر بأسعار رخيصة في المجمعات الاستهلاكية وهي البامية المجمدة بأسعار تتراوح ما بين 9-22 جنيه.

اقرأ أيضًا:أشرف زكي يعترف: «جلال الشرقاوي ضرب إلهام شاهين بالقلم بسببي»

واستطرد الإعلامي أحمد موسى، أن البامية سوف ينخفض سعرها بعد أسبوعين من الآن، بعد بداية حصد المحصول الجديد.

وتابع الإعلامي أحمد موسى أن أسعار الطماطم في بعض المتاجر الكبرى وصلت إلى 27 جنيه، فيما تتواجد في سوق العبور بنحو 9 جنيهات وقد تصل إلى 15 جنيه للكيلوجرام الواحد.

وطالب موسى بعدم شراء الطماطم بالسعر المرتفع، قائلا: بكرة درجة الحرارة 40 والطماطم هتبوظ وسعرها هينزل للنص.. لما تلاقي الحاجة غالية متجبهاش خاصة أن البديل الرخيص متوفر».

وحول أسعار البطاطس في سوق العبور قال الإعلامي أحمد موسى إن الأسعار تتراوح ما بين 1.25 جنيه إلى 4 جنيهات، والبصل من 2 جنيه إلى 4 جنيهات، فيما تتواجد الخضراوات بأسعار مخفضة في سوق العبور.

موضوعات متعلقة