الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 05:55 صـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

طارق شوقي: مبادرة «اتكلم عربي» هدفها الحفاظ على الهوية المصرية

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

أعرب الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن سعادته الكبير بحضور فاعليات المبادرة الرئاسية "اتكلم عربي" والتي عقدت بإحدى المدارس الدولية بمحافظة القاهرة، مشيراً إلى أن هذه المبادرة تأتي بالتعاون مع وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين.
كشف طارق شوقي عن إتاحة مناهج اللغة العربية والتربية الدينية الإسلامية والمسيحية ومنهج القيم واحترام الآخر في صورتها الإلكترونية، على التطبيق الخاص بمبادرة "اتكلم عربي" بهدف الحفاظ على الهوية الوطنية والثقافية المصرية وترسيخ الانتماء لدى الأطفال المصريين المقيمين بالخارج.

وحث وزير التعليم، الطلبة بضرورة الاهتمام باللغة العربية وتذوق جمالها بجانب تعلم اللغات الأجنبية، مشيرًا إلى فتح منصة التعليم الإلكترونية لأبنائنا بالخارج بجانب توفير الكتب.
يذكر أن مبادرة "اتكلم عربي" أطلقتها وزارة الهجرة وشئون المصريين بالخارج بناءً على تعليمات الرئيس عبدالفتاح السيسي بهدف توسيع نطاق البرامج التعليمية والتثقيفية التفاعلية الرامية نحو تعزيز انتماء شباب وأطفال المصريين في الوطن وترسيخ الهوية المصرية.

وتستهدف المبادرة كيفية تعليم أبنائنا في الخارج اللغة العربية وترسيخ الهوية المصرية داخل أبنائنا، في إطار المبادرة الرئاسية.

اقرأ أيضاً:

الثلاثاء.. بدء امتحانات النقل التحريرية بالتعليم الفني

خطوات التقدم للتعليم المدمج بـ جامعة عين شمس.. والأوراق المطلوبة

موضوعات متعلقة