الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 07:58 مـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مي كساب لـ«الطريق»: أجلت عمل من بطولتي من أجل «أحلام سعيدة».. ورسالة المسلسل مذكورة في القرآن

مي كساب
مي كساب
  • موسم رمضان 2022 خفيف بسبب غياب الكبار
  • أحمد الفيشاوي يرفض تقديم جزء جديد من "تامر وشوقية"
  • أحب الغناء والتمثيل

عادت النجمة مي كساب تتألق في الدراما التليفزيونية الرمضانية، وذلك من خلال دور "ليلى" الذي تجسده في مسلسل "أحلام سعيدة"، أمام النجمات يسرا وغادة عادل وشيماء سيف.

لكن هل أحلام مي كساب السعيدة قد تحققت؟ هذا ما كشفته في حوارها مع موقع وجريدة "الطريق" .. وإليكم نص الحوار.

حدثينا باستفاضة عن دور ليلى في مسلسل "أحلام سعيدة" بعد عرض نصف حلقاته

أجسد دور "ليلى"، وهي ربة منزل متزوجة من "حازم"، ويجسد دوره الفنان نور محمود، وتعاني من مشكلة عدم الإنجاب ومشاكل أخرى، وهذا يترتب عليه أنها تعاني من الأرق وعدم انتظام النوم، وهذه نفس المشكلة التي تعاني منها النجمة يسرا وغادة عادل، ولهذا يتقابلا عند إحدى الطبيبات ويتعرفون على بعضهن، وكل واحدة فيهن من عالم مختلف تمامًا وشخصيات مختلفة، حتى يصبحون أصدقاء والمفارقات التي بينهن أخرجت مشاهد كوميدية كثيرة.

وماذا جذبك لهذا العمل؟

أول شيء هو المخرج عمرو عرفة فأنا أثق به جدًا، وعندما وقعت العقد لم يكن هناك إلا حلقتين فقط قد كُتبوا وكنت لا أعرف دوري إلى أين هو ذاهب، ولكن كلامه لي اعتبره عقد وثقة، ودائمًا أعلم أنه عندما يستعين بي يكون في انتظاري تحد جديد، وهذا حدث بيننا في فيلم "حلم عزيز"، ومسلسل "سرايا عابدين"، فالمخرج عمرو عرفة دائمًا يستعين بي في أدوار خارج الإطار الذي أوضع به.

وكيف عُرض عليكِ الدور؟

كلمني شريف زلط في البداية وجمال العدل، ثم تحدث معي عمرو عرفة، وقال لي أنه لا يوجد أحد في مصر سيتمكن من تقديم هذا الدور وكلامه لي اعتبرته ثقة كبيرة، حتى أنني كنت متعاقدة على مسلسل من بطولتي مع المنتجة مها سليم، وبعد أن تعمقت في تصوير مسلسل "أحلام سعيدة"، تحدثت معها وأخبرتها أنني إذا لم أقدم مسلسلي هذا العام لن أحزن، وذلك لأنني راضية بدور "ليلى" وشعرت بأن الله سيكرمني به، فلهذا اخبرتها بأني ليس لدي مانع في تأجيل العمل.

علمنا أنكِ كنتِ تصورين أكثر من عمل بنفس الوقت.. كيف كانت الكواليس؟

نعم كنت أصور مسلسل "الحلم"، ومسلسل "اللعبة"، و"أحلام سعيدة"، والثلاثة كانوا في نفس الوقت، ولهذا كنت منهارة ولا يوجد تركيز كي أتابع الورق الجديد فأنا الورق بالنسبة لي أمر مهم جدًا، ولهذا أجلنا المسلسل.

دعينا نعود إلى مسلسل "أحلام سعيدة".. كيف شعرت حينما قرأتي دورك؟

عندما قرأت ورق مسلسل "أحلام سعيدة"، وجدته مختلف تمامًا وإيقاعه سريع وأحداثه تشويقية وكوميديا اجتماعية درامية، فهي ليست الكوميديا التي أقدمها منذ سنوات.

وماذا عن العمل مع هالة خليل؟

كانت رائعة، فالكاتبة هالة خليل توقعت بأن يكون العمل رائع فهي صاحبة فكر فهي مخرجة منفردة ولها لون وتقدم قضايا وأفكار تناقشها بطريقتها وهي شخص منحازإلى المرأة ولهذا توقعت أن يكون العمل جيدا.

والأبطال؟

الأبطال كانوا سبب من الأسباب لانجذابي للعمل، فالنجمة يسرا أنا أحبها جدًا وهذه رابعة مرة نتعاون بها فهي سلسلة وجميلة وكريمة وعطوفة وطيبة وليست معقدة وتحب كل من حولها يكونوا في حال جيد وأنا جربتها من قبل ولم أفكر ثانية، وغادة عادل هذه ثالث مرة نتعاون وأنا أحبها فهي انسانة طيبة جدًا، وشيماء سيف كذلك كانت بالنسبة لي اكتشاف أول مرة نعمل سويًا، وأوتاكا نتعاون كثيرًا فهو من الكوميديانين المفضلين بالنسبة لي ونور محمود كان بالنسبة لي مفاجأة، وبالتأكيد الفنان سامي مغاوري فهو من المفضلين بالنسبة لي في حياتي فهو أستاذ كبير أما العدل جروب فهذه ثاني مرة أعمل معهم وأعرف كيف يصرفون ومدى اهتمامهم بالمواضيع التي تُقدم، ولهذا شعرت بأن العمل كل أدواته مكتملة.

ما هي الرسالة التي توجهونها من خلال المسلسل؟

مشكلتنا كبشر أننا دائمًا نعلق سعادتنا على أشخاص وأحداث، ورسالة المسلسل هي أن السعادة ليست في أشخاص أو أمنيات تتمنيها، والله سبحانه وتعالى ذكر هذا في القرآن "عسى أن تكرهوا شيئًا وهو خيرًا لكم وعسى أن تحبوا شيئًا وهو شرًا لكم"، وهذه هي رسالة مسلسل "أحلام سعيدة".

هل تحققت الأحلام السعيدة لمي كساب؟

جزء كبير منها الحمدلله تحقق.

تشعرين بالمنافسة القوية في موسم رمضان 2022؟

هذا الموسم خفيف وليس دسم بغياب الكبار مثل الفنان عادل إمام ويحيى الفخراني، ولهذا هو فرصة جيدة للشباب.

البعض تساءل هل من الممكن أن نشاهد جزء جديد من "تامر وشوقية"؟

لا لن نقدم جزء جديد من العمل، لأن أحمد الفيشاوي قافلها ضبة ومفتاح ولا يريد تقديم جزء جديد.

اقرأ أيضًا..

تارا عماد لـ«الطريق»: صفات مشتركة تجمعني بـ «ليلى» في «سوتس بالعربي».. وتمصير الأعمال الأجنبية ليس إفلاسا| حوار

تعرفنا عليكِ كمطربة في البداية.. فأين تجدين راحتك في التمثيل أم الغناء؟

الاثنين فأنا أرتاح وأنا أؤدي الدورين.

ما موقفك من الهجوم على مغنيين المهرجانات؟

ضدها تمامًا وأنا من أول يوم ضدها، فأنا مع التقنين ووضع قواعد يسيرون عليها، لكن المنع يولد الانفجار.