الطريق
الأحد 19 مايو 2024 09:26 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

حنفي جبالي: إحالة مشروعات قوانين مقدمة من النواب إلى اللجان النوعية

المستشار  حنفي جبالي رئيس مجلس النواب
المستشار حنفي جبالي رئيس مجلس النواب

أحال المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، خلال الجلسة العامة اليوم، مشروعات قوانين مقدمة من النواب، إلى اللجان النوعية بالمجلس لدراستها، وجاءت كالتالي:

  • مشروع قانون مقدم من النائب إيهاب رمزي (وأكثر من عشر عدد الأعضاء)، بشأن تعديل بعض أحكام قانون حالات وإجراءات الطعن أمام محكمة النقض، تم إحالته إلى لجنة الشؤون التشريعية.
  • مشروع قانون مقدم من النائبة جيهان البيومي (وأكثر من عشر عدد الأعضاء)، بتعديل بعض أحكام قانون الإدارات القانونية بالمؤسسات العامة والوحدات التابعة لها، تم إحالته إلى لجنة الشئون الدستورية والتشريعية.
  • مشروع قانون مقدم من النائبة سكينة سلامة (وأكثر من عشر عدد الأعضاء)، بإصدار قانون التأمين الإجباري عن المسئولية المدنية الناشئة عن حوادث مركبات النقل السريع، تم إحالته إلى لجنة مشتركة من لجنتي الشئون الاقتصادية، و الشئون الدستورية والتشريعية.
  • مشروع قانون مقدم من النائبة غادة علي (وأكثر من عشر عدد الأعضاء)، بشأن إنشاء نقابة التجاريين، تم احالته الى لجنة مشتركة من لجان الشئون الاقتصادية، الشئون الدستورية والتشريعية، والخطة والموازنة، والقوى العاملة.
  • مشروع قانون مقدم من النائبة أميرة صابر (وأكثر من عشر عدد الأعضاء)، بتنظيم مكافحة هدر الطعام وتشجيع إعادة توزيعه، تم إحالته إلى لجنة مشتركة من لجان الزراعة والري والأمن الغذائي والثروة الحيوانية، والطاقة والبيئة.

اقرأ أيضا: «الخارجية»: مسابقة لوظيفة ملحق دبلوماسي بالوزارة