الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 12:28 صـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«سخف».. شيخ الأزهر يدين التضييق على غير المسلمين في نهار رمضان

شيخ الأزهر أحمد الطيب
شيخ الأزهر أحمد الطيب

علق الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، على واقعة اتهام سيدة مسيحية مطعم كشري شهيرا بمنعها من تناول الطعام داخل أحد فروعه بالقاهرة إلا بعد آذان المغرب.

وأكد الإمام الطيب أن التضييق على غير المسلمين فى مأكلهم ومشربهم في نهار رمضان بدعوى الصيام «سخف» لا يليق ولا يمت للإسلام من قريب أو بعيد.

وتساءل شيخ الأزهر خلال تصريحات نقلتها الصفحة الرسمية لجريدة «صوت الأزهر» اليوم، عن المسلم الذي لا يطيق رؤية زميله المسيحي في العمل يأكل أو يشرب أو مشاهدة مواطنين مسيحيين في المطاعم في نهار رمضان، كيف يطيق إفطار أطفاله الصغار غير المكلفين في نهار رمضان؟.

السيدة القبطية ومطعم الكشري

وفي وقت سابق اتهمت سيدة قبطية تدعى سلفيا بطرس مطعم كشري شهير في القاهرة بأنه رفض تقديم وجبتي طعام لها مع طفلتها إلا بعد أذان المغرب، ومنعهما من تناول طعامهما.

وبعد حالة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، أصدرت إدارة المطعم بيانا حول الواقعة، أكدت فيه أن سبب منع السيدة يرجع إلى أن الطلب كان «تيك أواي» وهو غير مسموح بتناوله داخل الصالة.

وبيّن أن «العميلة لم تجلس داخل الصالة لأنها مغلقة في هذا الوقت ولم يتم منع العميلة أو الطفلة وإذا حدث غير ذلك فهو خطأ فرد وليس منظومة وسوف تتم معاقبة المخطئ على الخطأ المرتكب»، لكن السيدة المسيحية أصرت على تكذيب بيان المطعم.

خبر المصري اليوم

الأمر لم ينته عند هذا الحد فقد أثارت صحيفة «المصري اليوم» عقب تلك الواقعة، ضجة واسعة بسبب نشرها خبرا في صدر عددها الورقي وعلى صفحات موقعها الإلكتروني ومنصات التواصل الاجتماعي بعنوان «حكم بيع الطعام في نهار رمضان للكافر»، الأمر الذي قابله الجمهور بموجة انتقادات لاذعة، قبل أن تصدر الصحيفة بيان اعتذار.

اقرأ أيضًا: استعدادا للقاء الله.. زيزي عادل تعتزل الغناء دون حجاب.. والجمهور: «ربنا يثبتك»

موضوعات متعلقة