الطريق
السبت 18 مايو 2024 09:02 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

استعدادا للقاء الله.. زيزي عادل تعتزل الغناء دون حجاب.. والجمهور: «ربنا يثبتك»

زيزي عادل
زيزي عادل

تصدرت المطربة زيزي عادل، نجمة برنامج ستار أكاديمي السابقة محركات البحث على موقع «جوجل» بعد اعتزالها الفن؛ استعدادا للقاء الله، وفق ما أعلنت خلال مقطع فيديو على حساباتها الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي صباح اليوم الاثنين.

الشهرة والأضواء

وكشفت زيزي عادل، خلال الفيديو الذي ظهرت فيه بدون حجاب أسباب قرارها اعتزال الفن بأنها تبتعد عن الشهرة التي تعتبر من أكثر مغريات الدنيا- على حد تعبيرها- وتحاول التقرب من الله وهو ما تعتبره أهم بكثير، مضيفة: «انتوا أكيد عارفين الشهرة والفنانين والأضواء والحاجات دي الناس بتتهافت عليها وأنا ببعد عنه لأني بقرب لحاجة أهم بكتير جدا اللي هي إني بقرب من ربنا».

الحجاب

وأوضحت أنه بناء على تقربها من الله خلال الفترة السابقة، وجدت المطربة السابقة، أن القرآن يأمرها بأن تكون «سيدة ملتزمة»، قائلة: بحاول أكون ملتزمة على قدر استطاعتي، ويمكن بتستغربوا شوية إني طالعة بشعري»، متمنية اكتمال التزامها بارتداء غطاء الرأس: «لسه ربنا ما أنعمش عليّ بخطوة الحجاب لكن بدعي ربنا إني ألبس الحجاب بس كل حاجة بتيجي بالتوالي».

لماذا تركت الفن؟

وأكدت زيزي أنها تركت الفن عن اقتناع منها رغم كونه مصدر رزقها الوحيد، معلقة: «ربنا ما بيسبش حد وراضية عن قراري ومبسوطة بيه وحاسة إن حياتي اختلفت».

وأشارت إلى أنها تعرضت لاختبارات من الله سبحانه وتعالى، أثبتت من خلالها لتمسك بقرارها، موضحة أن الاختبار كان عبارة عن عرض مغرٍ جاء في الوقت الذي عزمت فيه اعتزال الغناء، ولم يأتها من قبل حينما كانت تمتهن الفن، لكنها رفضت العرض بكل ارتياح، الأمر الذي فسره لها بعض العلماء على أنه اختبار من الله حسب قولها.

ليست داعية

وبينت زيزي عادل أنها لن تدخل في منطقة إن الغناء حلال أم حرام، لأنها ليست داعية، مردفة: «بطلت أغني لأني مستحرمة دا، وديني بيقول كدا.. حابه أموت وربنا راضي عني.. استعداداً للقاء الله».

واختتمت زيزي إعلان اعتزالها الغناء بأن طلبت من جمهورها الدعاء لها بالثبات، مردفة: «الحمد لله ربنا كرمني والتزمت وقربت من ربنا بطريقة كويسة، وبنا يكرم والتزم أكتر الفترة اللي جاية... عايزاكم تدعولى ربنا يثبتني ويوفقني الفترة اللي جاية».

وعقب نشر زيزي مقطع الفيديو انتهالت عليه تفاعلات الجمهور الذي انقسمت إلى فريقين أحدهما يساندها بشكل كبير ويحترم رغبتها اعتزال الغناء، والآخر يحسها على العدول عن قراراها لأنها مغنيته المفضلة.

انقسام في الآراء

ومن ضمن التعليقات كتب هشام: «هي أسباب ومش بس هتاخدي ثواب البُعد والحجاب إن شاء الله، لا هتاخدي ثواب كتير حبوكي وهيعملوا زيك، المهم تكملي وماتسمعيش لحد يرجعك ولا مدحت العدل يقولك ماسمعنهاش عنها وطالعة تقول الغنا حرام زي ماقال على أدهم النابلسي، هتسمعي كلام يوجع بس كفاية إنك طالبه رضا ربنا وعايزة تكوني زي ماخلقك وأمرك، لو حسيتي بتراجع اقري عن شمس البارودي اللي اعتزلت في قمة نجوميتها وجمالها حنان ترك وشادية وسهير البابلي وكتير ربنا هداهم وثبتهم أتمنى لك التوفيق».

بينما رأى «ميدو» أن اعتزال زيزي خسارة كبيرة قائلا: «والله خسارة كبيرة وأنا واحد من أشد معجبينك يا زيزي جدا جدا من أول ألبوم وأنا بسمعك مش قادر أنسى أغانيكي الجميلة اللي عودتينا عليها (إحساسي بيك - واحدة طيبة - مع الأيام متشغلش بالك - حب مش محسوب عليا - وعد عالية)، كل الاغاني الجميلة دي وأكتر حبنها من أول مرة سمعنها بجد الخبر دا محزن جدا أنت مطربة راقية جدا وصوتك جميل أوووي أنا بجد مش مصدق اللي أنت عملتي دا مش مصدق إني مش هسمع زيزي عادل تاني خبر مؤلم ومحزن للغايا يا خسارة».

وقبل أيام من إعلان اعتزالها أصدرت زيزي عادل ألبوما دينيا بعنوان «سيبها على الله»، ونشرت عدة صور على لها على حساباتها الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي مرتدية الحجاب.

اقرا أيضا: «الاختيار 3».. «سيدات مصر» تنتقد تهديد أحمد عز لحبيبته بالضرب: «الغيرة مش مبرر للعنف»