الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 08:34 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«الاختيار 3».. «سيدات مصر» تنتقد تهديد أحمد عز لحبيبته بالضرب: «الغيرة مش مبرر للعنف»

أحمد عز وميرنا نور الدين
أحمد عز وميرنا نور الدين

تعرض الفنان أحمد عز لانتقادات لاذعة على منصات التواصل الاجتماعي أبرزها الهجوم الذي شنته إحدى الصفحات النسائية على "فيس بوك"، بعد تهديد حبيبته بالضرب بحجة الغيرة في مشهد بمسلسل الاختيار 3 الذي يعرض ضمن الماراثون الرمضاني 2022.

ونشرت صفحة "Women of Egypt سيدات مصر" منشورا تحت عنوان «المفتش نرجس.. وحدة متابعة المسلسلات» تضمن ما قاله أحمد عز الذي يجسد دور ضابط مخابرات في الاختيار 3، يعجب بفتاة بالصدفة خلال سير الأحداث، دون أن يكشف لها عن حقيقة عمله.

نص الحوار بين عز وحبيبته

وكتبت صفحة سيدات مصر التي تعرف نفسها بأنها «منصة لتمكين المرأة وتسليط الضوء على نماذج السيدات الناجحات المكافحات والملهمات» نص الحوار الذي دار بين أحمد عز وميرنا نور الدين، في المشهد الذي جمعهما معا بأحد المطاعم كالآتي:

- أنا بغير وبغير جداً.. وقسماً بالله لو مظبتيش نفسك معايا لأجيبك من شعرك واخبط دماغك دي في الطرابيزة.

= طيب خلاص.

- أنا بقولك بس.

= ماشي.

- اظبطي نفسك.

الغيرة

وبعدما أوردت الصفحة نص الحوار الذي دار بين النجمين، علقت قائلة: «ده حوار من مسلسل الاختيار بين أحمد عز وميرنا نور الدين.. التهديد بالعنف مش هزار، التهديد بالعنف مش رجولة، الغيرة مش مبرر للعنف أو التهديد به، مافيش أي مبرر للعنف».

اختلاف في الآراء

وبعد ساعات قليلة من هذا المنشور انهالت عليه آلاف التفاعلات وصد نحو 3 آلاف تعبيرا عن التفاعل والكثير من التعليقات التي انقسمت ما بين منتقد لطريقة حديث أحمد عز مع حبيبته وتقبلها الأمر دون اعتراض، ومشيد به باعتبار أنه فيه شيء من حس الفكاهة والثقة بالنفس والرومانسية بين شخصين يحبان بعضهما.

اقرأ أيضا: سامح عاشور يكشف لـ «الطريق» كواليس رفض الدستورية تنفيذ قرار مرسي بإعادة مجلس الشعب
ومن بين التعليقات على المنشور قالت «ماجدة»: «أنا أيضا لم يعجبني ذلك المشهد وما يكرسه من عنف، حتى لو جاء فى قالب فكاهي ، وبالعكس الفكاهة هنا أكثر ضررا».

وعلقت فتاة أخرى تدعى رحمة قائلة: «قدامنا سنين كتير فعلا لحد مانوصل لدرجة من الوعي تخلي الناس حتى في هزارها والكلام العادي اليومي يتجنبوا استخدام عبارات فيها عنف أو استخدام العنف نفسه».


في حين رأت سلمة أن «اللي بيقول ده ولا بيعمل أي حاجه.. ولا بيغير بعد كده ولا بيركز مع أي تفاصيل، ده لذيذ جدا المشكلة في اللي مش بيقول ويبان هادي ده يتخاف منه جدا».

وكان رأي ميريهان: «لا بجد هو انتو عايزين الرجالة توصل لفين يعنى إنها تبقى إيه مثلا.. يا جماعة الرجل مهما حصل رجل مش بالعنف ولا بالضرب لكن إحساس الست إنها مع رجل دمه حامي عليها دا إحساس بيفرحها هى».