الطريق
الجمعة 17 مايو 2024 06:57 مـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الأرصاد تكشف لـ«الطريق» سبب التقلبات الجوية وموعد تحسن الطقس

حالة الطقس
حالة الطقس

بالتزامن مع الارتفاع الملحوظ في درجات الحرارة، في مستوى أنحاء الجمهورية على مدار الأيام الماضية، حذرت الأرصاد الجوية من التقلبات الجوية بدرجات الحرارة من تخفيف الملابس.

سبب التقلبات الجوية وموعد تحسن الطقس

وكشف محمود شاهين، مدير عام مركز التنبؤات في هيئة الإرصاد الجوية، إن الطقس يشهد اعتدال في درجات الحرارة، مبينا أنه خلال فصل الربيع يصعب استقرار حالة الطقس، قائلاً: "فصل الربيع هو فصل التقلبات الجوية الحادة والسريعة، كما أن الأجواء ستستمر هكذا في فصل الربيع ما بين ارتفاعات وانخفاضات في درجات الحرارة".

وأوضح "شاهين" في تصريحات خاصة لـ"الطريق"، أنه في بداية الأسبوع المقبل، سيشهد الطقس موجة حر شديدة ناتجة عن الكتل الهوائية القادمة من ليبيا والصحراء الغربيةـ والمستمرة بداية من اليوم وحتى نهاية الأسبوع.

اقرأ أيضًا: طقس اليوم.. ربيعي معتدل والعظمى بالقاهرة 25 درجة

وتابع أنه على مدار الأيام المقبلة سيكون هناك انخفاض في درجات الحرارة طوال ساعات النهار، ويميل إلى البرودة في فترات الليل، نتيجة تغير الكتل الهوائية قادمة من جنوب أوروبا وهذه المناطق ما زالت معتدلة في درجات الحرارة.

وبين مدير مركز التحاليل والتنبواءات الجوية أنه في الفترة القادمة سيكون هناك نشاط للرياح سيؤدي إلى شعور المواطنين باعتدال في دراجات الحرارة وتحسن الأجواء.

وناشد المواطنين بضرورة توخي الحذر في نوعية الملابس التي يرتدونها، مع عدم ارتداء الملابس الصيفية، لأن أي كتلة هوائية ستؤثر على المواطنين، مؤكدًا على أهمية متابعة النشاطات الجوية لمعرفة دراجات الحرارة المتوقعة والتي من خلالها ستحدد نوعية الملابس.