الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 10:06 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

إفطار اليوم.. إليك طريقة تحضير الكوسة بحشو البرغل

إفطار اليوم.. إليك طريقة تحضير الكوسة بحشو البرغل
إفطار اليوم.. إليك طريقة تحضير الكوسة بحشو البرغل

الكوسة.. تتميز باحتوائها على العديد من الفيتامينات والمعادن، مثل عنصر الحديد الذي يساعد في تغذية الجسم، لذلك فهي هامة لصحة القلب والشعر والجلد، كما أن التنوع في أطعمة وجبة الإفطار من الأشياء الهامة، خاصة فيما يتعلق بالخضراوات.

يقدم لكم "الطريق" خلال السطور التالية، طريقة تحضير الكوسة بحشو البرغل، وفقا لطريقة الشيف الشربيني خلال برنامجه "الشيف"، المذاع على قناة سي بي سي سفرة، وذلك في النقاط التالية:

- المكونات:

حبتين من البصل

كيلو من الكوسة

نصف كيلو من البرغل

ربع كيلو لحم مفرومة

ملعقتين ملح

ملعقتين فلفل أسود

ربع كوب من الزيت

اقرأ أيضا: مع استخدام الأزياء الصيفية.. نصائح لتنظيم الخزانة بشكل مثالي

- طريقة التحضير:

يتم وضع البرغل على النيران في ماء وملح للسلق، ويراعى ألا يتم الانتظار حتى تسويتها بشكل كامل، لأنها تستكمل التسوية داخل الكوسة، بعدها يوضع البصل المقطع شرائح في وعاء آخر به ملعقة من الزيت وينقل على النيران، ويتم التقليب حتى اصفرار اللون، بعدها توضع اللحم المفرومة ويمكن الاستغناء عنها في حالة عدم القدرة.

وبعد وضع الملح والفلفل لضبط الطعم وتغير لون اللحم، يتم وضع البرغل مع الانتظار قليلاً حتى تتنكه المكونات جميعها، بهذا الشكل يكون الحشو جاهز.

يتم تنظيف الكوسة جيدا، ثم تفريغها من الباطن والتخلص من الألياف الداخلية، بهذه الصورة يتم حشو الكوسة بالخليط المعد، حتى الانتهاء من الكمية المراد إعدادها، وهذا يعود للاختيار الشخصي ولعدد أفراد الأسرة.

توضع الكوسة في الفرن على درجة حرارة متوسطة 180 درجة مئوية، لمدة نصف ساعة من المتابعة المستمرة حتى التسوية.