الطريق
الأحد 5 مايو 2024 11:21 صـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل| باشاغا يعقد أولى جلسات الحكومة الليبية: ”ولى عهد الفوضى”

عقدت الحكومة الليبية برئاسة فتحي باشاغا أولى جلساتها اليوم الخميس في مدينة سبها جنوب غرب ليبيا.

استهلت الحكومة أولى جلساتها بمناقشة مشروع الموازنة للعام ، حيث اقترح جدول المرتبات الموحد وقرر إحالته إلى البرلمان، ومناقشة أسباب غلق الموانئ النفطية الليبية ووضع الحلول اللازمة لإدارة الإيرادات النفطية بشكل عاجل.

وحول اختيار سبها لعقد أولى جلسات مجلس الوزراء، قال باشاغا "آثرنا أن يكون أول إجتماع لمجلس وزراء الحكومة الليبية وعلى غير العادة من مدينة سبها.. حرصاً منا كما وعدنا أن تكون هذه الحكومة لكل الليبيين في كل المناطق والأقاليم".

أضاف باشاغا "لم نركن للسلبية في سبيل إنقاذ بلادنا من شبح التقسيم و من شبح الإستبداد والهيمنة الفردية لعُصبة أو منطقة أو فئة أو عائلة .. ليبيا ليست غنيمة حتى يستولى عليها شخص بعينه أو حكومة بعينها أو عائلة بعينها تعتقد أنها تستطيع شراء الوطن بمال الليبيين أو تظن أنها تستطيع شراء الرجال مقابل التنازل عن الوطن".

 

رئيس الحكومة الليبية قال "عقدنا العزم على مباشرة أعمالنا كحكومة ليبية وطنية شرعية منبثقة عن السلطة التشريعية بشكل ديمقراطي وشفاف ونزيه"

ختم باشاغا قائلا "ولى عهد الفوضى والاستبداد وانطلق من اليوم عهد وطني جديد .. يتحد فيه كل الليبيين بيد من حديد وإرادة لا تلين .. للإصلاح والبناء والإعمار والعدالة".

اقرأ المزيد: إيطاليا تعتزم التوقف عن شراء الغاز الروسي في 2023