الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 01:14 مـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

خاص… كيف نقوى الجهاز المناعي مع اقتراب عيد الفطر؟

تقوية المناعة
تقوية المناعة

أوضح الدكتور محمد رحيم، أخصائي التغذية العلاجية، والتدخل غير الجراحي للسمنة، أنه يمكن تقوية الجهاز المناعي ضد فيروس كورونا "كوفيد – 19" في شهر رمضان بالحصول على فيتامين سي فورا والزنك، لأنه مهم ومن الأشياء النادرة في الطبيعة وسلينيوم وهو مهم الحصول عليه للغدة الدرقية، محذرا المدخنين ومن لديهم مشاكل الغدة الدرقية وأمراض المناعة الذاتية.

وقال الدكتور محمد رحيم، في تصريح خاص لـ الطريق، أن فيتامين د مهم للجسم ويتم الحصول عليه بكل سهولة من خلال الجلوس تحت أشعة الشمس لمدة نصف ساعة يوميا بارتداء "كات وشورت" في الفترة الصباحية، أو تناول مكمل غذائي في حالة إذا كان غير متاح ذلك.

وأضاف أخصائي التغذية العلاجية، أن المسكرات مهم جدا تناولها لأنها تحتوي على كل العناصر النادرة، ويجب تناولها في شهر رمضان لتقوية مناعة الجسم ضد الأمراض بالحصول على 5 حبات من الزبيب مع 5 لوز مع 2 من عين الجمل، وهي حصة يومية بين وجبتي الإفطار والسحور.

ولفت أخصائي التغذية العلاجية، إلى أن طبق السلاطة من المهم أن نضيف له البروكلي لأنه يقي من الأورام السرطانية، وهو من العناصر الغذائية العالية جدا والسعرات الحرارية القليلة مع إضافة البنجر وعصير الليمون وملعقة خل تفاح مع الكمون.

«الأرصاد» تكشف تفاصيل حالة الطقس غدًا السبت

وأشار الدكتور محمد رحيم، إلى أهمية تناول 2 ثمرة برتقال بين الإفطار والسحور، نظرا لاحتوائهما على فيتامين سي بشكل كبير وبالتالي لهم فوائد كبيرة في رفع مناعة الجسم.