الطريق
السبت 4 مايو 2024 01:09 مـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

توقيع عقوبة الإخصاء الكيميائي لمغتصبي الأطفال في بيرو

بيرو
بيرو

تخطط حكومة بيرو لتقديم مشروع قانون يسمح بالإخصاء الكيميائي كعقوبة مشددة لمغتصبي الأطفال في أعقاب الغضب الوطني بشأن حادثة اغتصاب طفلة تبلغ من العمر ثلاث سنوات.

وقال وزير العدل في بيرو «فيليكس شيرو»: "نحن نعتبر أن هذا الإجراء سيكون بمثابة عقوبة إضافية لمن يرتكبون الاغتصاب".

وأكد أن الحكومة تأمل في أن يقضي أولئك الذين يغتصبون القاصرات عقوبة السجن ويتم إخصائهم كيميائيا في نهاية فترة عقوبتهم.

وتأتي هذه الخطوة بعد إلقاء القبض على رجل يبلغ من العمر 48 عامًا في وقت سابق من هذا الشهر للاشتباه في قيامه باغتصاب الفتاة البالغة من العمر 3 سنوات، والتي اضطرت للخضوع لعملية جراحية بعد هذه المحنة.

كان الرئيس «بيدرو كاستيلو» وهو مدرس سابق محافظ اجتماعيًا، مؤيدًا لمشروع القانون، قائلاً بأن الأشخاص الذين يغتصبون القاصرين يجب أن يعاقبوا بطريقة نموذجية.

وقال كاستيلو في وقت سابق هذا الأسبوع "نأمل أن يدعم الكونجرس (مشروع القانون)".

لكي يصبح قانونًا، يجب أن يمر مشروع القانون من خلال الكونجرس الذي تسيطر عليه المعارضة في بيرو، حيث يشكل المحافظون غالبية المشرعين، بمن فيهم بعض الذين تقدموا باقتراح بديل لإدراج عقوبة الإعدام كعقوبة على اغتصاب الأطفال والقاصرات.

تم انتقاد اقتراح الإخصاء الكيميائي من قبل وزير الصحة البيروفي «خورخي لوبيز» وكذلك من قبل والدي الضحية ومنظمات حقوق المرأة.

وقالت ممثلة جماعة حقوق المرأة «فلورا تريستان» على تويتر "نأسف لأن السلطة التنفيذية لا تفهم العنف الجنسي".. "ما نحتاجه هو إجراءات لتسريع الإجراءات القضائية وتحسين الرعاية ومكافحة الإفلات من العقاب وتعزيز الوقاية".

اقرأ أيضًا: شركة ماكياج تفضح مزاعم «آمبر هيرد» بتعنيف «جوني ديب» لها

إنها ليست المرة الأولى التي يناقش فيها السياسيون الإجراء، ففي عام 2018، دفع الكونجرس لإدراج الإخصاء الكيميائي كعقوبة لمن ينتهكون الأطفال دون سن 14 عامًا، ومع ذلك لم ينفذ.

ما هو الإخصاء الكيميائي؟

الإخصاء الكيميائي هو الإخصاء عن طريق الأدوية المثيرة للشهوة الجنسية، سواء لتقليل الرغبة والنشاط الجنسي، أو لعلاج السرطان، أو غير ذلك.

على عكس الإخصاء الجراحي، حيث يتم استئصال الغدد التناسلية من خلال شق في الجسم، فإن الإخصاء الكيميائي لا يزيل الأعضاء، كما أنه ليس شكلاً من أشكال التعقيم.