الطريق
الأحد 19 مايو 2024 02:19 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أوكرانيا: المفاوضات مع الروس وصلت لطريق مسدود

الرئيس الأوكراني
الرئيس الأوكراني

قال كبير المفاوضين الأوكرانيين، اليوم الأربعاء، إنه لم يتم التوصل إلى اتفاق بين الرئيسين الأوكراني والروسي لمناقشة الحرب في أوكرانيا، على الرغم من الجهود التي تبذلها تركيا لترتيب مثل هذه المحادثات، مؤكدًا أن هذه المفاوضات وصلت لطريق مسدود.

وقال ميخايلو بودولياك إن "موعد اجتماع رئيسي البلدين وسياق الاجتماع لم يتحدد بعد، ولفت الانتباه أيضا إلى تزايد الأعمال العدائية في شرق أوكرانيا ومحاولات روسيا التدمير الكامل لمدينة جنوب أوكرانيا ماريوبول".

وفي سياق متصل، فرضت الخارجية الروسية، عقوبات على على 287 عضوا في البرلمان البريطاني ومنعتهم من دخول البلاد متهمة إياهم، بالوقوف مع أوكرانيا والمشاركة في فرض عقوبات على موسكو.

وأكد وزارة الخارجية الروسية، أن القيود المفروضة على أعضاء مجلس العموم جاءت ردا على فرض بريطانيا قيودا مماثلة على 386 عضوا في مجلس النواب بالبرلمان يوم 11 مارس.

جديربالذكر أن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين أعلن شن عمليات عسكرية على شرق أوكرانيا، وتحديدًا منطقة دونباس، لنزع السلاح، ووقف عمليات الإبادة الجماعية، على حد تعبيره، مما دفع الولايات المتحدة الأمريكية، والدول الغربية إلى فرض عقوبات اقتصادية على موسكو، لوقف إطلاق النار، والعودة مرة أخرى إلى طاولة الحوار.

اقرأ أيضًا| السجن 5 سنوات لـ زعيمة مينمار لتلقيها رشاوى