الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 08:35 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

إصابة 42 فلسطينيا في هجوم للشرطة الإسرائيلية على الأقصى

القدس
القدس

هاجمت شرطة الاحتلال الإسرائيلي اليوم الجمعة فلسطينيين داخل مجمع المسجد الاقصى في القدس وأصابت 42 شخصا.

قالت تقارير إن عناصر من الشرطة مدججين بالسلاح اقتحموا مجمع المسجد عبر بوابة باب المغاربة شديدة الحراسة واحتلت أسطح عدد من المباني وأطلقت الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت وعبوات الغاز المسيل للدموع باتجاه المصلين.

وقال الهلال الأحمر الفلسطيني إن مسعفيه قدموا العلاج لـ 42 شخصًا، معظمهم من إصابات في الجزء العلوي من الجسم، ونقلوا 22 منهم إلى مستشفى المقاصد، وأكد أن الشرطة رفضت في البداية دخول المسعفين إلى المجمع واعتدت بوحشية على مسعف، وألحقت به كدمات في جسده.

عززت سلطات الاحتلال الإسرائيلي انتشار الشرطة في القدس بنحو 3000 ضابط قبل صلاة الجمعة الماضية في شهر رمضان، وشددت الشرطة القيود على تدفق الفلسطينيين من الضفة الغربية إلى القدس عبر نقاط التفتيش، بما في ذلك قلنديا ونقطة التفتيش 300 المزودة بحراسة دائمة شمال وجنوب المدينة المحتلة ، لأداء صلاة الجمعة الأخيرة من الشهر الكريم.

تقيد إسرائيل بشدة حرية تنقل الفلسطينيين من خلال مجموعة معقدة من حوالي 100 نقطة تفتيش ثابتة ونقاط تفتيش متنقلة وطرق مخصصة للمستوطنين فقط والعديد من العوائق المادية الأخرى وجدار الفصل العنصري الذي يبلغ طوله 70 كيلومترًا.

اقرأ أيضا : البرلمان الأوروبي يقترح محكمة جنائية لمحاكمة الروس بارتكاب جرائم حرب