الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 12:24 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أوكرانيا تقاوم الروس في كييف وروسيا تحذر من تدفق الأسلحة

الحرب في أوكرانيا
الحرب في أوكرانيا
القاهرة

يبدو أنه برغم الهدنة التي أعلنتها روسيا في الأيام القليلة الماضية، أوضحت بعض الأمور في الحرب التي يبدو أنها سوف تطول قليلاً بسبب التدخلات الخارجية، وتسعى روسيا إلى تفكيك أوكرانيا وتشتيتها من خلال استغلال انقسام واختلاف التحالفات الداخلية في أوكرانيا.

ومع تدفق الأسلحة إلى أوكرانيا ودعم أمريكا لأوكرانيا لتهديد القطب الروسي، الذي يسعى إلى إسقاط كييف في قبضته، فقد أطلقت روسيا صاروخ من غواصتها من طراز كروز "كاليبر" وسقط في هذه الحرب أكثر من 27 ألف مدني، كما استهدفت روسيا حتى الآن حوالي 15 مستودع من الأسلحة بأوكرانيا، وتقاوم الأخيرة كل ذلك من خلال دعم الغرب لها في الحرب مع روسيا، ونفت روسيا استخدام الأسلحة النووية في حربها ضد أوكرانيا.

ومع إعلان العقوبات على روسيا، التي لم تتنازل حتى الآن عن الحرب على أوكرانيا ولكن استخدمت تكتيكا في التفكيك الداخلي لدويلات لتشتيت قوتها، وأثر مجرى الحرب على الأمن الغذائي والطاقة على مستوى العالم.

يشير العقيد المتقاعد مراد السيوفي، أن الحرب لن تنتهي ولكنها سوف تستمر وسوف يتأثر العالم بذلك بسب تدفق الأسلحة، وسوف تصبح المنطقة مرتعا للإرهابين والمتشددين والمتطرفين، كما سوف يتأثر العالم اقتصاديا وستزيد نسبة الفقر والجوع حول العالم، وهو مانراه جليا الآن.

من جهة أخرى، قالت الهيئة العامة لأركان الجيش الأوكراني، إن الروس يواصلون فرض الحصار على وحدات الجيش الأوكراني في مدينة ماريوبول، على وجه الخصوص في محيط مصنع آزوف للصلب والحديد، كما تواصل اتخاذ تدابير لتقييد حركة واحتجاز السكان المحليين، ومنع وصول المساعدات الإنسانية إلى هذه المناطق.

وأكدت، أن القوات الجوية للجيش الأوكراني تمكنت من تدمير 15 هدفا جوية وطائرة مقاتلة و9 طائرات بدون طيار و5 قذائف انسيابية.

وتابع البيان الصادر عن هيئة الأركان الأوكرانية، أن الجيش الأوكراني يقوم بالمناورات الدفاعية الواسعة النطاق مع الهجمات المضادة في بعض المناطق، حيث صد خلال الـ24 ساعة الماضية في محافظتي دونيتسك ولوهانسك وحدهما 9 هجمات مدمّرا 6 دبابات، 12 وحدة من مركبات مدرعة، شاحنة واحدة، منظومة مدفعية واحدة ومدفع رشاش ذاتي الحركة مضاد للطائرات.

أقرأ أيضاً:بعد اتهام روسيا بامتلاك أوكرانيا أسلحة بيولوجية.. ”الطريق” تتواصل مع المعمل البيولوجي الأوكراني والأخيرة تنفي امتلاك أسلحة بيولوجية وتؤكد سلمية ”الأبحاث العلمية”

المقاومة الأوكرانية لـ«الطريق»: الوضع هنا جحيم.. ولن نستسلم