الخميس 7 يوليو 2022 09:45 صـ 8 ذو الحجة 1443هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

عرب وعالم

المشرعة الأمريكية بيلوسي تزور كييف

مصنع آزوفستال للصلب في مدينة ماريوبول
مصنع آزوفستال للصلب في مدينة ماريوبول

أُخرجت مجموعة أولى من المدنيين النساء والأطفال من مصنع للصلب هو آخر معقل دفاعي في أنقاض مدينة ماريوبول الأوكرانية المدمرة، بينما زارت رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي رئيس أوكرانيا في عاصمة البلاد لإظهار الدعم الأمريكي.

والهجوم الروسي شديد الخطورة على الساحل الجنوبي لأوكرانيا الساحلية ومعقل الصناعة في شرق البلاد جعل القوات الأوكرانية تقاتل قرية تلو الأخرى وفر المزيد من المدنيين من الضربات الجوية والقصف المدفعي مع اقتراب الحرب من أعتاب منازلهم.

وكانت الأمم المتحدة تعمل على إجلاء السكان من ماريوبول المحاصرة. يُعتقد أن ما يصل إلى 100000 شخص ما زالوا في المدينة الساحلية ، بما في ذلك المدنيين الذين احتشدوا مع ما يقدر بنحو 2000 مقاتل أوكراني تحت مصنع فولاذي مترامي الأطراف يعود إلى الحقبة السوفيتية وهو الجزء الوحيد من المدينة الذي لم يحتله الروس .

وبيلوسي ، التي تحتل المرتبة الثانية في الترتيب لخلافة الرئيس ، هي أكبر مشرع أمريكي يزور أوكرانيا منذ اندلاع الحرب. كانت رحلتها يوم السبت مع وفد من الكونجرس علامة على الدعم الأمريكي الثابت وتأتي بعد أيام فقط من إطلاق روسيا صواريخ على العاصمة خلال زيارة الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريس.

وخلال مؤتمر صحفي يوم الأحد في مدينة رزيسزو البولندية ، قالت بيلوسي إنها وأعضاء آخرون في الوفد أشادوا بشجاعة الشعب الأوكراني وجلبوا زيلينسكي "رسالة تقدير من الشعب الأمريكي لقيادته".

اقرأ أيضا : الأمم المتحدة تواصل جهودها في إجلاء المدنيين من مصنع آزوفستال

مدينة ماريوبول رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي الكونجرس
بنوووك