الطريق
الجمعة 17 مايو 2024 10:21 مـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الأرصاد تكشف سبب التقلبات الجوية

التقلبات الجوية
التقلبات الجوية

يشهد الطقس حالة من الاضطرابات الجوية على مستوى محافظات الجمهورية، حيث تنشط الرياح المثيرة للرمال، وهو ما يتسبب في انخفاض الرؤية على جميع الأنحاء، مع الارتفاع في درجات الحرارة، وهو ما جعل الأرصاد تحذر المواطنين من الخروج في هذا الطقس.

سبب التقلبات الجوية على محافظات الجمهورية

وكشفت الأرصاد سبب الاضطرابات الجوية، نتيجة لنشاط رياح جنوبية على السواحل الغربية، والتي تكون محملة بالأتربة، مع زيادة فرص سقوط الأمطار المتوسطة والخفيفة على محافظات "مطروح والسلوم والإسكندرية".

في ساعات النهار، يسود طقس حار على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء ومحافظات شمال الصعيد، كما يسود طقس معتدل على السواحل الشمالية، وترتفع درجات الحرارة على محافظات جنوب الصعيد ليسود طقس شديد الحرارة.

في ساعات الليل، يكون الطقس لطيف على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، ويميل الطقس للبرودة عل السواحل الشمالية، ومعتدل على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

اقرأ أيضا: ” أسر الشهداء”.. في عيد الفطر هدايا الرئيس السيسي تصل لأبناء الأبطال

وناشدت الأرصاد المواطنين من مرضى حساسية الصدر والجيوب الأنفية، بضرورة ارتداء الكمامات والنظارات الشمسية، عند الخروج من منازلهم، بسبب إثارة رياح المحملة بالأتربة بعد وقت الظهيرة.

وأشارت إلى أنه من المتوقع أن تنخفض درجات الحرارة على أنحاء الجمهورية، حيث تكون درجة الحرارة على القاهرة الكبرى 32 درجة نهارا، و19 درجة ليلا، والإسكندرية 24 درجة مئوية والصغرى 17، وجنوب سيناء 34-24، وشمال الصعيد 36-21، وجنوب الصعيد 43.