الطريق
الأحد 26 مايو 2024 12:13 صـ 17 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
لميس الحديدي عن معبر رفح: مصر رفضت الاستفزازات الإسرائيلية وفرض تل أبيب الأمر الواقع بإحتلال المعبر من الجانب الفلسطيني كتاب ونقاد السينما تكرم أبطال فيلم ”رفعت عيني للسما” الفائز بمهرجان كان انفراد لـ ”في المساء مع قصواء”.. من هو اللواء أحمد عبد الخالق ضابط المخابرات المصري الذي استهدفته أمريكا إعلاميًا؟ رئيس الوفد يهنئ النادي الأهلي بالفوز ببطولة دوري أبطال أفريقيا بعد سحق الترجي والتتويج بالأميرة السمراء .. الأهلي يتأهل لبطولة الإنتركونتيننتال أولى أغانيها باللهجة العراقية .. أصالة تكشف تفاصيل أغنيتها الجديدة ”إنسان” مظهر شاهين: ”كذب المنجمون ولو صدفوا”..مبروك للأهلي ولا عزاء للمنجمات الأرصاد تحذر من ارتفاع في درجات الحرارة وأمطار رعدية غدًا التعليم تكشف عن أخر موعد لتقديم طلاب الثانوية العامة على المنح استعدادات 83 مركز شباب ونادي رياضي بالقليوبية لإذاعة مباراة الأهلي والترجي التونسي للأسبوع الثاني على التوالي .. عميد آداب طنطا يتابع استمرار أعمال الامتحانات (صور) فيلم السرب يتصدر الإيرادات ويحقق 35 مليون جنيه

الثلاثاء.. «النواب» يشهد 155 أداة رقابية في مواجهة وزير التنمية المحلية

الجلسة العامة لمجلس النواب
الجلسة العامة لمجلس النواب

أعلنت الجلسة العامة لمجلس النواب يوم الثلاثاء المقبل، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، أنها تشهد مواجهة برلمانية لوزير التنمية المحلية بأكثر من 155 أداة رقابية.

وتضمن المواجهة 40 طلب إحاطة و3 أسئلة عن عدم رصف وإنارة الكثير من الطرق الداخلية بالمحافظات، وكما تضم 16 طلب إحاطة وسؤال وطلبا مناقشة عامة عن انتشار القمامة بالشوارع وعدم وجود منظومة لجمعها وإعادة تدويرها.

وتضم الأدوات الرقابية مواجهة وزير التنمية المحلية بنحو 6 طلبات إحاطة وسؤال عن قرارت تخصيص الأراضي والمباني، لتنفيذ وإقامة المشروعات العامة والخدمية.

وتشتمل كذلك المواجهة 6 طلبات إحاطة وطلبا مناقشة عامة عن تيسير إجراءات التصالح على مخالفات البناء، وأيضا تشهد الجلسة مواجهة الوزير بـ 10 طلبات إحاطة وسؤالان وطلب مناقشة عامة عن توقف إصدار تراخيص البناء وصعوبة اشتراطات تشغيل المنشآت المرخصة.

ولفتت المواجهة إلى أنها تشهد مناقشة طلبات إحاطة وطلبات مناقشة عامة وأسئلة عن عدم تحديد الأحوزة العمرانية وكردونات القرى، مما يؤثر بالسلب على التخطيط وتهديد الرقعة الزراعية وسوء تعامل المحليات مع أزمة الأمطار والسيول، بجانب طلبات إحاطة عن عدم تنظيم الأسواق ومواقف سيارات الأجرة وساحات انتظار المركبات، وتثبيت عمال النظافة بمجالس المدن والوحدات المحلية.

اقرأ أيضا:أفعال لا يسمح بها على القنوات المائية.. تعرف عليها