الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 09:48 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«المصل واللقاح» تزف بشرى سارة بشأن الوضع الوبائي في مصر

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال الدكتور أمجد الحداد، رئيس قسم الحساسية والمناعة بهيئة المصل واللقاح، إن الوضع الوبائي لفيروس كورنا على المستوى العالمي مقلق، بالإضافة إلى وجود عدة متحورات، إلى جانب أن الجميع يسعي لتوفير اللقاحات الأكثر فاعلية لدي عدد كبير من الفئات العمرية.

اقرأ أيضًا: ناقد رياضي يصف لاعب الأهلي بـ «الأنانية» لهذا السبب - فيديو

وأشار رئيس قسم الحساسية والمناعة، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "8 الصبح"، المذاع عبر قناة دي إم سي الفضائية، إلى أن الوضع الوبائي في مصر مستقر بشكل كبير وملحوظ بالنسبة للإصابات والوفيات، فضلا عن أن خلال شهر رمضان لم نري على الأقل حالة أو حالتين مصابة بكوفيد19.

اقرأ أيضًا: «سكرتير شمال سيناء»: الدفع بـ20 ميني باص للطلاب خلال فترة الامتحانات

وأوضح الدكتور "الحداد"، أن الدولة الصينية اتخذت قرار بالإغلاق في عدة مناطق، وذلك لوجود عدد كبير من الإصابات من الدرجة البسيطة، وهذه الدرجة يكون معظمها بدون أعراض، لافتًا إلى أن اللقاحات كان لها فائدة كبيرة على مستوي العالم، تتمثل في الحد من الانتشار وتوطين الفيروس.

وأضاف "حسام"، أن اللقاحات أيضًا تعمل على تقليل نسب التحاور، ومضاعفات الإصابة، وبالتالي اهتمام الدولة المصرية بتلقي المواطنين اللقاحات جنبها خطورة سيطرة المتحورات على الجميع، مردفًا أن هناك منظومة لقاحات قوية تتدعمها الدولة بقوة، بالإضافة إلى الدعوات المستمرة لتلقي اللقاحات.