الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 07:31 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

3 عادات خاطئة تمنعك من خسارة دهون البطن

دهون البطن
دهون البطن

هناك الكثير ممن يتحدثون عن نصائح لخسارة دهون البطن، ولكن هناك أيضًا عادات غير صحية يمكن أن تبطل كل هذه الجهود.

فإذا كنت تقضي ساعات في صالة الألعاب الرياضية وتمارس تمارين القلب والقوة مع اتباع نظام غذائي قوي، فعليك الامتناع عن بعض العادات غير الصحية التي قد تمنعك من حرق السنتيمترات الزائدة من محيط البطن.

وبحسب شبكة "تايمز ناو نيوز"، إليك 3 عادات خاطئة يمكن أن تعرقل جهودك في إنقاص الوزن.

عدم تجنب السكر والكربوهيدرات البسيطة:

الكربوهيدرات البسيطة مثل المكرونة والخبز الأبيض والبرجر والحلويات لها تأثير على الدماغ ما يجعلها تسبب الإدمان، ونتيجة لذلك، عندما يعمل المرء على إنقاص الوزن أو يحاول خسارة دهون البطن، تصبح هذه الأطعمة صعبة المقاومة.

ويمكن أن يؤدي تناول هذه الأطعمة في فترة إنقاص الوزن إلى جعل الخلايا الدهنية تنضج بشكل أسرع مما يؤدي إلى تراكمها، ويعد الامتناع عن تناول السكريات المكررة والكربوهيدرات أمرًا أساسيًا لحرق دهون البطن.

اقرأ أيضًا: فوائد تناول التوت البري بانتظام على صحة القلب

نمط الحياة غير المستقر:

عدم الحصول على تمرينات كثيرة، والجلوس في نفس المكان لعدة ساعات يمكن أن يعيق أيضًا فقدان الوزن ويؤدي إلى تراكم الدهون الحشوية، ووفقًا للعديد من الدراسات، يمكن أن تقلل التمارين من الدهون الحشوية حتى لو لم يفقد المرء الوزن.

عدم الحصول على قسط كافٍ من النوم:

الحرمان من النوم يمكن أن يؤثر أيضًا على وتيرة فقدان الدهون في البطن، حيث يتم إفراز هرمون التوتر - الكورتيزول - عندما لا يحصل الجسم على قسط كافٍ من الراحة، وهذا يُحفز الجسم بالاحتفاظ بالدهون حول البطن مما يؤدي إلى تراكم دهون البطن.