الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 04:17 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

بينهم اتفاق بين مصر وبنك الاستثمار الأوروبي.. إحالة 3 اتفاقيات للجان النواب

المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب
المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب

أعلن المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، أثناء افتتاح الجلسة العامة للمجلس اليوم، بإحالة 3 اتفاقيات دولية، إلى اللجان النوعية المختصة لدراستها، بعد أن أكدت لجنة الشئون التشريعية والدستورية عدم وجود أي مخالفات للقانون والدستور بها.

وجاءت الاتفاقيات المحالة كالآتي:

  • طريقة إقرار الموافقة علي الترتيبات بين حكومة جمهورية مصر العربية، وحكومة جمهورية كوريا، بخصوص قرض من صندوق التعاون للتنمية الاقتصادية لمشروع تحديث سكك حديد مصر الأقصر والسد العالي بقيمة لا تتخطى ما يعادل 251 مليون و607 آلاف دولار أمريكي، والموقعة في القاهرة بتاريخ 20/1/2022، والصادر بها قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 160 لسنة 2022.
  • طريقة إقرار الموافقة على اتفاق القرض بين جمهورية مصر العربية، ممثلة في وزارة التعاون الدولي وبنك الاستثمار الأوروبي بمبلغ 78 مليون يورو، للمساهمة في تمويل مشروع معالجة مياه الصرف الصحي بحلوان لصالح وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية والجهاز التنفيذي لمياه الشرب والصرف الصحي الموقع بتاريخي 4 و5 يناير 2022، والصادر بها قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 167 لسنة 2022.
  • طريقة إقرار الموافقة على اتفاق القرض بين جمهورية مصر العربية، ممثلة في وزارة التعاون الدولي وبنك الاستثمار الأوربي بقيمة 221 مليون دولار، للمساهمة في تمويل مشروع تحديث خط السكة الحديد طنطا، المنصورة، دمياط بطول 119 كيلو مترا، والموقع بتاريخي 9/12/2021 و4/1/2022.

اقرأ أيضا:«الأرصاد» تكشف تفاصيل حالة طقس الغد