الطريق
الخميس 16 مايو 2024 12:51 صـ 7 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

خطوات لخفض الضغط المرتفع دون اللجوء إلى الأدوية

 ضغط الدم
ضغط الدم

يعاني الكثير من الأشخاص الإصابة بإرتفاع ضغط الدم، كما أنها من الأمراض الأكثر خطورة على صحة المصابين بمرض القلب، وتؤدي لحدوث السكتة الدماغية، ولهذا فإنه من المهم الحرص على خفض ضغط الدم ليس من خلال الدواء فقط، ولذلك يتجه العديد منهم للبحث عن أفضل الطرق العلاجية.

ولهذا نستعرض لكم موقع وجريدة "الطريق"، من خلال السطور التالية، فيما يلي طرق خفض ضغط الدم دون دواء، خطوات لإنزال الضغط المرتفع وفقا لما ورد بموقع "هليثي لاين"، وهي كالتالي.

1. التخلص من الوزن الزائد

يعاني العديد من الأشخاص زيادة في الوزن، ولذلك منهم من يتجه اابحث عن أفضل الطرق أو الوصفات الطبيعية، للتخلص من الوزن الزائد، لأنه يعد من أحد أسباب ضغط الدم المرتفع الإصابة بالسمنة وزيادة الوزن، وإذا كنت تعاني منهما عليك بإنقاص وزنك، مما يساعدك على التقليل من التعرض إلى مخاطر ومضاعفات ضغط الدم المرتفع، ويمكنك اتباع نظام غذائي لإنقاص الوزن.

اقرأ أيضأ: إتيكيت زيارة العروسين للمباركة.. أخطاء يجب تجنبها

2. ممارسة الرياضة

يوجد الكثير من الأشخاص الأكثر رياضة، ولذلك يتجه عددَا كبير منهم إلي ممارسة الرياضة، لأنها تعمل على الحد من ارتفاع ضغط الدم والعمل على انخفاضه، حيث إن الدراسة أجريت على عدد من كبار السن الذين شاركوا في بعض التمارين الرياضية، مما ساعد على تخفيض معدل ضغط الدم الانقباضي لديهم بمعدل 3.9% وضغط الدم الانبساطي بمعدل 4.5%.

وتعتبر هذه النتائج مثل نتائج تناول بعض أدوية ضغط الدم، ويمكنك ممارسة بعض أنواع الرياضة البسيطة مثل المشي أو ركوب الدراجة أو استخدام الدرج بدلا من المصعد.

3. الإقلاع عن التدخين

يسبب التدخين العديد من المشاكل الصحية، والتي يصاب بها الأشخاص المدخنين، كما تصيب بكثيرَا من الأمراض الصحية، مما يؤدي إلى الإصابة بالأمراض المختلفة، ومنها الأمراض القلبية والسرطانية فضلا على ارتفاع معدل ضغط الدم، وإن الإقلاع عن التدخين يعتبر إحدى الحلول للتقليل من ضغط الدم المرتفع.