الطريق
الأحد 19 مايو 2024 10:56 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
جامعة الأقصر تعقد إجتماعها الدورى لمناقشة شئون التعليم والطلاب جامعة الأقصر تطلق الحملة التوعوية ”أسرة مستقرة =مجتمع آمن” عاجل.. الزمالك بطلًا للكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس شؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ”محطمة”.. التليفزيون الإيراني يعلن عثور فرق الإنقاذ على مروحية الرئيس السجن سنتين ونصف للمتهم بالتعدي على شاب من ذوي الإعاقة في ميت عنتر بالدقهلية محافظ الجيزة: نسعى لتطوير الآليات المستخدمة لرفع وعي المواطنين بأهمية الحفاظ على البيئة المفوضية الأوروبية تفعل خدمات القمر الاصطناعى للبحث عن مروحية رئيس إيران محافظ القاهرة يوضح الهدف من مشروع إدارة تلوث الهواء وتغير المناخ في القاهرة الكبري «قصب حب» و«الحرام».. روايات «يوسف إدريس» في ذكرى ميلاده محافظ القليوبية: استغلال موارد الدولة بشكل أفضل يعزز الاستثمار في البيئة ذراع الدولة في مواجهة الإرهاب وتعمير سيناء.. من هو إبراهيم العرجاني؟

«النواب الأمريكي» يوافق على مساعدات بقيمة 40 مليار دولار لأوكرانيا

موقع لمركز تجاري دمره القصف أثناء الغزو الروسي
موقع لمركز تجاري دمره القصف أثناء الغزو الروسي

صوت المشرعون الأمريكيون على إرسال حزمة مساعدات بقيمة 40 مليار دولار إلى أوكرانيا، إذ يسابق الكونجرس للحفاظ على تدفق المساعدات العسكرية وتعزيز الحكومة في كييف في الوقت الذي تكافح فيه الغزو الروسي.

وقد مر مجلس النواب بأغلبية 368 صوتًا مقابل 57 صوتًا في التمويل الدفاعي والإنساني والاقتصادي، مع توصل قادة الحزبين بالفعل إلى اتفاق بشأن التفاصيل، ومن المرجح أن يجتاز مجلس الشيوخ نهاية الأسبوع أو الأسبوع المقبل.

وقالت نانسي بيلوسي، رئيسة مجلس النواب ، لزملائها الديمقراطيين قبل التصويت: "مع حزمة المساعدات هذه ، ترسل أمريكا رسالة مدوية إلى العالم من تصميمنا الذي لا يتزعزع على الوقوف مع شعب أوكرانيا الشجاع حتى تحقيق النصر".

وتوصل قادة الكونجرس إلى اتفاق يوم الاثنين للإفراج عن 6.8 مليار دولار أكثر من 33 مليار دولار طلبها البيت الأبيض سابقًا لمساعدة الدولة الواقعة في أوروبا الشرقية على درء غزو موسكو.

يشمل الدعم المالي 3.4 مليار دولار إضافية للمساعدات العسكرية والإنسانية على رأس التمويل الذي تطلبه الإدارة ، ويعد تمرير الحزمة في مجلس الشيوخ كما هو متوقع، فإن الإنفاق الأمريكي لتعزيز دفاعات أوكرانيا ضد الغزو الروسي ومعالجة الأزمة الإنسانية التي تلت ذلك سيرتفع إلى حوالي 54 مليار دولار.

اقرأ أيضا : جماهير غفيرة تشيع الشهيدة الصحفية شيرين أبو عاقلة في جنين